الخبر:تقديم ديوان ’طنجة : الصمت و الظلال' للشاعرة الاسبانية " روسا أمور دل الألمو"
(الأقسام: ثقافة و فنون)
أرسلت بواسطة Administrator
الأربعاء 04 يوليو 2018 - 15:20:02

تحتضن مكتبة الاعمدة بطنجة حدثا ثقافيا مهما خلال بحر هذا الأسبوع، حيث سيتم تقديم و توقيع الديوان الشعري 'طنجة، الصمت و الظلال' للشاعرة الاسبانية روسا أمور دل الالمو وذلك يوم الجمعة 6 يوليوز الجاري على الساعة السادسة مساء.
وسيسير هذا اللقاء الشعري القيم، الصحافي والباحث المغربي بجامعة مدريد المستقلة عبد الخالق النجمي المتخصص بموضوع طنجة في الادب الاسباني و كذلك سيكون مرفوقا بالشاعر و المبدع الطنجاوي الشاب فريد عثمان بنطرية راموس.
ويأتي هذا اللقاء بعد النجاح الكبير الذي عرفته مدينة طنجة خلال شهر يناير اثناء تقديم رواية ’سحابة في طنجة‘ للكاتبة الاسبانية المعروفة كريستينا لوبيث باريو و قد حضي حفل تقديم و توقيع الرواية بتغطية إعلامية كبيرة سواء في المغرب او اسبانيا و يرجع ذلك لان مدينة البوغاز أصبحت فضاء مفضلا لكثير من الكتاب و الشعراء و السينمائيين الاسبان.
حب هذه المدينة و الانبهار بأنماط حياة سكانها و تقاليدهم و أعرافهم و بعض الأماكن التي اثري إيجابا على نفسية الشاعرة خلال الزيارات المتكررة التي قامت بها الي مدينة طنجة خلال هذه السنوات الأخيرة و تبقى الزيارة الأولى لمدين ابن بطوطة عندما كان سن الشاعرة خمس سنوات اثرا كبيرا في هذه القصائد و التي تعبر من خلالها عن شوقها و حنينها و حبها لهذه المدينة التي اعجبت بها منذ الوهلة الأولى.
ازدادت الشاعرة الاسبانية روسا أمور دل الأمور بالعاصمة الاسبانية مدريد، نالت شهادة الدكتوراة مرتين و تشتغل حاليا أستاذة جامعية بجامعة أنطونيو د نبريخا، و نشرت العديد من المقالات الأدبية و كذلك أصدرت العديد من الكتب و الدراسات و منذ 2005 تدير دار النشر ايسيدورا حيث تصدر عنها مجلة تحمل نفس الاسم و من ابرز كتبها : رجل بدون صوت و محفظة كلوريا ، لم تقل لي ابدا.



قام بإرسال الخبرالبوغاز نيوز
( http://alboughaznews.com/news.php?extend.6595 )