الخبر:بمينائي سبتة وطنجة : تفكیك شبكة متخصصة في تھریب أجھزة إلكترونیة
(الأقسام: جهوي)
أرسلت بواسطة Administrator
الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 17:44:51

تمكنت عناصر الجمارك والدرك الملكي، من توقیف شبكة متخصصة في تھریب الأجھزة الإلكترونیة وإدخالھا إلى المغرب عبر المعابر الحدودیة في سبتة ومیناء طنجة والناظور (شمال المغرب).
وبحسب مصادر اعلامية  فان أفراد الشبكة یستخدمون سیارات من الحجم الكبیر تحمل ترقیماً أوروبیاً، ویقومون بالدخول إلى المغرب مرتین في الأسبوع، إذ تقوم الشبكة بتھریب ھواتف ّ ذكیة وحواسیب وشاشات رقمیة وأجھزة أخرى إلكترونیة، دون أداء الرسوم الجمركیة.
وكانت مصالح الجمارك حجزت شحنة من الأجھزة الإلكترونیة المھربة، والتي تتجاوز قیمتھا ملیون درھم عندما حاول صاحب السیارة الھروب من حاجز للجمارك خلال عملیة المراقبة، لیتم توقیفه وحجز السلع الموجودة على متن سیارته، وتم تقدیمه إلى عناصر الشرطة القضائیة للبحث معه ، برفقة الأشخاص الذین كانوا معه .
وأوضح المصدر ذاته ، أن العملیة تزامنت مع التعلیمات الصارمة التي أعطیت لعناصر الدرك الملكي والجمارك بالتصدي إلى شبكات جدیدة تستھدف معابر ونقطا حدودیة لإدخال بضائع مھربة إلى المملكة، إلى جانب شبكات تھریب ّ المخدرات والتحف التاریخیة النادرة وبعض أنواع النباتات وصغار ّ الحیوانات النادرة المھددة بالانقراض.



قام بإرسال الخبرالبوغاز نيوز
( http://alboughaznews.com/news.php?extend.6473 )