الخبر:إنطلاق عملیة ”مرحبا 2018 ” لإستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج
(الأقسام: وطني)
أرسلت بواسطة Administrator
الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 15:59:55

أعلن بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن أن عملیة استقبال المغاربة المقیمین بالخارج ”مرحبا 2018 ”تنطلق الیوم الثلاثاء 5 یونیو وستتواصل إلى غایة السبت 15 شتنبر 2018 ،وذلك تحت الرئاسة الفعلیة للملك محمد السادس.
وأوضحت المؤسسة، التي تساھم في تنفیذ وتنظیم ھذه العملیة الإنسانیة المتفردة، أنھا قامت بإعادة تھیئة فضاءاتھا ال20 للاستقبال بالمغرب وبالخارج بھدف مواكبة الحركة المكثفة للنقل البحري والجوي المسجلة عادة خلال الفترة الصیفیة.
وأشار البلاغ إلى أنھ بالمغرب، یتعلق الأمر بباحات الاستراحة المتوسط وتاوریرت وتازاغین والجبھة، وكذا بمواقع استقبال بموانئ طنجة المتوسط وطنجة المدینة والناظور والحسیمة، ومدخلي باب سبتة وباب ملیلیة، ومطارات الدار البیضاء محمد الخامس ووجدة أنجاد وأكادیر المسیرة وفاس سایس ومراكش المنارة.
وبالخارج، تتواجد مواقع الاستقبال ”مرحبا“ على مستوى الموانئ الأوروبیة لكل من ألمیریة والجزیرة الخضراء وموتریل وسیت وجنوة. وتواصل المؤسسة توفیر مواكبتھا لأفراد الجالیة المغربیة عبر آلیات للمساعدة الاجتماعیة والطبیة تم وضعھا رھن الإشارة من أجل التكفل بالحالات الطارئة.
كما تتم ھذه المواكبة للمسافرین على مستوى التحسیس والإخبار بواسطة دلائل ”مرحبا“ بست لغات (العربیة، الفرنسیة، الاسبانیة، الایطالیة، الھولندیة والألمانیة). ویمكن الحصول علیھا بالمجان لدى القنصلیات والوكالات البنكیة بأوروبا ووكالات الخطوط الملكیة المغربیة وشركائھا، ووكالات شركات النقل وعلى متن البواخر التي تؤمن الربط بین أوروبا والمغرب، وكذا على مستوى جمیع مواقع الاستقبال.
وأضاف البلاغ أن المؤسسة تضع أیضا رھن إشارة أفراد الجالیة تطبیق ”مرحبا“ على الھاتف المحمول، وكذا الموقع الالكتروني المخصص لھذه العملیة ma.fm5.marhaba.www ، وأدوات للتواصل تقدم معلومات حول طرق وإجراءات العبور، والخدمات المقدمة ونصائح من أجل التحضیر الجید للسفر وكذا أرقام الھواتف الضروریة.
كما تمكن من الولوج إلى تطبیقات عملیة ومفیدة كتحدید المواقع والمساعدة عبر شبكة الانترنیت . وقد تمت تعبئة حوالي ألف من المساعدات الاجتماعیات والأطباء والأطر شبھ الطبیة والمتطوعین بالفضاءات ال20 التي قامت المؤسسة بتھیئتھا، للإنصات للمغاربة المقیمین بالخارج وتقدیم المساعدة الضروریة لھم.



قام بإرسال الخبرالبوغاز نيوز
( http://alboughaznews.com/news.php?extend.6467 )