الخبر:غرناطة : وفد من طنجة یبحث آلیات تنمیة وتطویر علاقات الشراكة والتعاون
(الأقسام: 24 ساعة)
أرسلت بواسطة Administrator
السبت 12 مايو 2018 - 13:34:17

بحث وفد من مدینة طنجة ضم مسؤولین ومنتخبین وبعض رجال الأعمال خلال زیارة قام بھا مؤخرا إلى مدینة غرناطة ( جنوب إسبانیا ) آفاق التعاون والفرص المتاحة لدعم وتعزیز علاقات الشراكة في المیادین التجاریة والاقتصادیة بین الجھتین . وقال بیان للمجلس الإقلیمي لغرناطة إن خوسي إینترینا رئیس المجلس الإقلیمي لغرناطة مرفوقا بمنتخبین ومسؤولین وممثلي رجال الأعمال والمستثمرین عقد لقاء موسعا مع أعضاء وفد مدینة طنجة برئاسة البشیر العبدلاوي عمدة المدینة والذي تكون بالخصوص من مجموعة من المنتخبین ومسؤولي بعض المؤسسات إلى جانب أرباب المقاولات والمستثمرین .
وأوضح نفس المصدر أن ھذا اللقاء الذي نظم تحت شعار “ من أجل توحید الثقافات وتعزیز الشراكة وروح المبادرة “ استھدف مناقشة مختلف التصورات والإمكانیات الكفیلة بدعم وتعزیز علاقات التعاون والشراكة بین جھتي غرناطة وطنجة، مشیرا إلى أن المباحثات بین وفدي المدینتین مكنت من تحدید وضبط أھم المقاربات التي یمكن اعتمادھا من أجل تكثیف علاقات التعاون والتبادل بین المقاولات والشركات التي تتواجد شمال المغرب وبطنجة وجھتھا تحدیدا ونظیرتھا بجھة غرناطة خاصة في قطاعات الصناعات الفلاحیة الغذائیة والسیاحة والتجارة والطاقات المتجددة .
وأعرب خوسي إیتیرنا رئیس المجلس الإقلیمي لغرناطة خلال ھذا اللقاء عن ارتیاحھ للنتائج التي حققتھا ھذه الزیارة واللقاءات التي عقدت في إطارھا مع أعضاء وفد مدینة طنجة، مشیرا إلى ضرورة الاستفادة من الإمكانیات والفرص التي یتیحھا التموقع الجغرافي والاستراتیجي لإقلیم غرناطة القریب من شمال المغرب من أجل تقویة علاقات الشراكة والتعاون مع جھة طنجة لیشمل مختلف المجالات .
وأكد أن المجلس الإقلیمي لغرناطة سیواصل دعم المقاولات والشركات التي تنتمي إلى ھذا الإقلیم في جھودھا لتنمیة وتطویر علاقات التبادل مع المغرب. مشیرا إلى أن “ التدفقات التجاریة في اتجاه المغرب كانت ذات أھمیة كبرى خلال أسوأ لحظات الأزمة الاقتصادیة التي مرت منھا إسبانیا “ . حضر ھذا اللقاء فرانسیسكو سوینكا عمدة غرناطة وآنا مونوس المسؤولة عن التنمیة المستدامة والتشغیل بالمجلس الإقلیمي لغرناطة جبراردو كویرفا رئیس غرفة التجارة وفرانسیسكو ألفاریس دي تشیكا مسؤول الھیئة المكلفة بمیناء موتریل وعدة مسؤولین آخرین.



قام بإرسال الخبرالبوغاز نيوز
( http://alboughaznews.com/news.php?extend.6350 )