الخبر: هذا يهم حاملات الإجازة .. انطلاق التسجیل لولوج مھنة العدل للنساء
(الأقسام: وطني)
أرسلت بواسطة Administrator
الأحد 11 فبراير 2018 - 14:27:46

أعلنت وزارة العدل، عن تاریخ انطلاق التسجیل الإلكتروني للترشح لمباراة ولوج مھنة العدل بالنسبة للنساء. وحددت الوزارة یوم الإثنین المقبل، أول أیام التسجیل الإلكتروني الذي یتم عادة بملء استمارة المشاركة بالمعطیات والمعلومات الخاصة بالمترشحین.
وستشھد المباراة المزمع تنظیمھا في ماي المقبل، مشاركة النساء لأول مرة في خطة العدالة، عقب التعلیمات الملكیة التي أعطاھا الملك محمد السادس لمحمد أوجار وزیر العدل، والرامیة إلى تسھیل ولوج النساء للمھنة.
وتشترط الوزارة على الراغبین في الترشح لمباراة العدل، التوفر على شھادة الإجازة الأساسیة في القانون أو الشریعة الإسلامیة. وكان وزیر العدل، محمد أوجار، قال في وقت سابق إنھ وفي إطار تنفیذ التوجیھات الملكیة السامیة للارتقاء بمھنة خطة العدالة، فقد فتحت الوزارة ورش إصلاح القانون المتعلق بخطة العدالة بشراكة مع مكتب ھیئة عدول المغرب، حیث سیتضمن المشروع الجدید مقتضیات جدیدة تھم ھذه المھنة وشروط ممارستھا ومجال اختصاصھا، وھو مشروع یروم تطویر ھذه المھنة للاستجابة لانتظارات السادة العدول، ویھدف إلى دمج ھذه المھنة في المحیط الاقتصادي والاجتماعي، وجعلھا مھنة تتماشى مع التطورات التي یعرفھا العصر في كل المجالات.



قام بإرسال الخبرالبوغاز نيوز
( http://alboughaznews.com/news.php?extend.5985 )