الخبر:حي الدرادب : السكان ينتفضون ضد ملاكي "إقامة بوزينة" بسبب قطع الطريق بحاجز
(الأقسام: محلي)
أرسلت بواسطة Administrator
الأربعاء 10 يناير 2018 - 18:55:09

احتج زوال أمس العشرات من ساكنة حي" واد ليهود" بالدرادب بطنجة ، وذلك  أمام المجمع السكني " إقامة بوزينة " الذي اتهم فيها المحتجون ملاكي هذه العمارة السكنية بقطع الطريق عنهم في الممر العمومي .
وطالب المحتجون من السلطات المحلية بالتدخل العاجل لحل هذه الأزمة التي يعاني منها السكان لمدة شهور مضت رغم تقديمهم عدة شكايات لدى المقاطعة الحضرية لكن دون جدوى .
واتهم المحتجون ملاكي العمارة السكنية بالتحايل على الشكل المعماري للمجمع بعدما قاموا بنصب ممر خاص بالسكان ومحروس من طرف الحارس الذي يسمح لسكان الإقامة السكنية بالعبور ، فيما يبقى سكان الدرادب القديمة غير معنيين بهذا الممر الذين اعتبروه بمثابة حصار فرض عليهم من طرف سكان العمارة.
ويقول السكان المتضررون في تصريحهم " للبوغاز نيوز " أن هذا الممر يشكل لهم خطرا في حياتهم اليومية وعلى أبنائهم الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات التعليمية المجاورة ، خاصة أثناء هطول الأمطار بحيث تتحول منطقة "واد ليهود" إلى برك مائية تؤثر على التلاميذ من أجل الالتحاق بالمدرسة .
المتضررون أكدوا أن هذا الجدار العازل أقيم من طرف ساكنة العمارة دون سند قانوني جعلهم يتخبطون في حياتهم اليومية أثناء السير والجولان بحيث يقطعون مسافات طويلة من أجل الولوج إلى مساكنهم أو لقضاء مآربهم بعدما ثم نصب هذا الحاجز في طريقهم .
وتجدر الإشارة أن لجنة مشكلة من قائد المنطقة ومن مقاطعة المدينة حلت زوال أمس بعين المكان للنظر في هذا النزاع الدائر بين الطرفين حيث أخبرت اللجنة المحتجين أنها ستعمل على دراسة الملف القانوني لهذا المجمع السكني من أجل معرفة هل  لدى ملاكي العمارة السكنية الحق في نصب هذا الحاجز المنكوب الذي استنكرت له الساكنة .

أبو دينا

 




قام بإرسال الخبرالبوغاز نيوز
( http://alboughaznews.com/news.php?extend.5844 )