-->
page.php?8

إسبانيا : الشرطة تعتقل 3 أشخاص هددوا بتصفية مهاجرين مغاربة

اعلنت مصالح الأمن الإسبانية، أول أمس الأربعاء، إيقاف ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الإسبانية بتهمة العنصرية، على خلفية تعرضهم لعدد من المهاجرين المغاربة، والاعتداء عليهم وتهدديهم بالقتل في حال لم يغادروا الأراضي الإسبانية في أقرب وقت ممكن.
ووفق ما نشرته وسائل الإعلام الإسبانية، جاء اعتقال الأشخاص المذكورين بعد تحقيقات قادتها الشرطة حول الاعتداءات التي قاموا في حق مهاجرين مغاربة، وتبين خلال مراجعة هواتفهم أنهم تبادلوا رسائل تحريضية للاعتداء على مهاجرين آخرين.
وحسب المصادر ذاتها، جاءت هذه النزعة العنصرية ضد المهاجرين المغاربة من طرف المعتقلين الثلاثة على إثر محاولة لصين التعرض لمسن إسباني على يد أشخاص يُعتقد أنهم من جنسية مغربية وفق رواية المعتقلين.
ولا تعتبر واقعة العنصرية المذكورة هي الأولى من نوعها خلال السنة الجارية، حيث سبق لأربعة طلبة مغاربة أن منعوا من حضور حفل لنهاية السنة الدراسية أقيم في ملهى ليلي بالمنطقة الساحلية لمدينة مورسيا بسبب انتمائهم العرقي، الأمر الذي خلف استياء كبيرا في صفوف زملائهم في الفصل والأطر التربوية العاملة بالمؤسسة التعليمية التي يتابعون فيها دراستهم.
ويخشى بعض الفاعلين الحقوقيين المغاربة في إسبانيا أن تؤدي هذه الحوادث إلى دفع جزء من الجالية المغربية إلى الانطواء على نفسها، ما يرفع من حدة التوتر بين الإسبان والمهاجرين المغاربة، الذين يعتبرون الجالية رقم واحد في إسبانية من حيث العدد.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news7181.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :