-->
page.php?8

وصول الملك محمد السادس والأمير مولاي الحسن إلى قصر "الإليزيه" بباريس

حل الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد مولاي الحسن، قبل قليل من يومه الأحد، بقصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، من أجل المشاركة في مراسيم ذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى.وكان في استقبال الملك محمد السادس، وولي عهده مولاي الحسن، بقصر الإليزيه، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته.

ويشارك رؤساء دول وحكومات حوالي سبعين بلدا في باريس يومه الأحد في مراسيم إحياء ذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في تجمع خارج عن المألوف يسعى الرئيس إيمانويل ماكرون لانتهاز فرصة تنظيمه للتأكيد على التعددية في العلاقات الدولية.
ووفق وكالة فرانس بريس فمن بين الزعماء الحاضرين الملك محمد السادس، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ونظيره الكندي جاستن ترودو.

وأشارت الوكالة إلى أن عشرات القادة، سيصلون إلى قصر الإليزيه الرئاسي حيث سيكون في استقبالهم ماكرون الذي نظم هذا التجمع الدولي في باريس حيث انتشر حوالي عشرة آلاف من عناصر الأمن، وسيتوجهون بعد ذلك إلى قوس النصر الذي يشرف على جادة الشانزيليزيه الشهيرة والذي أقيم تحته قبر الجندي المجهول وشعلة لا تنطفىء للتذكير بحجم هذا النزاع الذي أودى بحياة 18 مليون شخص.

 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news7159.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :