page.php?8

استئنافية طنجة : إدانة افريقي ومغربيين ب ( 11 سنة ) سجنا نافدا

أصبحت ملفات الهجرة السرية من أبرز القضايا التي تتراكم  مؤخرا على غرفة الجنايات الآولى  بمحكمة الاستئناف بطنجة, وهي تتنوع وتختلف قصصها وأبطالها. حيث تم البث نهاية هذا الآسبوع في ثلاث ملفا ( , 773 18,,714 18,,711 18.) .
والمتهمون مغاربة وأفارقة من جنوب الصحراء وذك بتهم الهجرة السرية وانصب والاحتيال والاقامة غير الشرعية باتراب الوطني. حيث أصدرت المحكمة حكمها على افريقي (أوكروأوستيني) المنحدر من مالي ب 2)سنتين حبسا نافدا و500 ألف درهم غرامة وذلك لتورطه في الهجرة السرية والنصب .
وكان ناشطا بحي بوخاف بطنجة, الذي سبق وأن قدمت في حقه عدة شكايات لدى السطات من طرف الضحايا الهجرة, وأثناء مثوله أمام اهيأة تم تعيين مؤازرله في اطار المساعدة القضائية وترجمان. ليعترف بذنبه لضروفه المعيشية والتمس وهو يتكلم لغة فرنسية عدم تكراره لهذه أفعال. وعلى أحمد طوطس البالغ من العمر 42 سنة المنحدر من بني ملال ب 5 سنوات حبسا نافدا وغرامة 500 ألف درهم .
وفي تصرحه أكد أنه مصاب بداء "السيدا" وهدفه من الهجرة المعالجة في الخارج, وتم القبض عليه بأصيلة رفقة 20 شخص على متن زورق مطاطي  بمقابل 20 ألف درهم, وجلهم من مدينة بني ملا, وهو سائق زوارق,ومن أصحاب السوابق القضائية في نفس التهم. في حين حكم على الثالث ب 4 سنوات سجنا نافدا و50 ألف درهم (الشافقي محمد) وهو من الجالية امقيمين باسبانيا, تم اعتقاله بالعرائش وهو يسوق زورقا مطاطيا على متنه 39 مرشحا, واعترف بالمنسوب اليه نضرا لضياعه وثائق الاقامة ملتمسا العوف وعدم العود.
مصطفى بنشريف 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news7129.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :