page.php?8

طنجة : مسرحية " أرض مجهولة " تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان المسرح الجامعي

اسدال الستار على الدورة الثانية عشرة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي ،الذي امتد من ال22 اكتوبر الى ال27 من اكتوبر حيث عرفت هذه الدورة مشاركة 122 فرقة من داخل المغرب كما من خارجه، و الفرق المشاركة هي كالتالي: من داخل المغرب،الدار البيضاء،الرباط،فاس،اكادير،و من خارجه، اسبانيا،ايطاليا،فلسطين،سلطنة عمان،المملكة العربية السعودية،و مصر.

وفي اجواء احتفالية بامتياز ،و امام ترقب جميع الحضور ، تم اعلان الفائزين  بحضور اعضاء لجنة التحكيم ممثلة في شخص الممثلة القديرة هند السعديدي،السيد محسن زروال،و الاستاذ امين نسور ،كانت البداية مع جائزة مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي "بوز"،  من نصيب العرض المقدم من كلا الفرقتين ،فضاء المسرح و التدبير للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير -طنجة و محترف" فنتازيا" للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير-الدار البيضاء.

وجائزة الارتجال قدمت من طرف الاستاذ عبد الحكيم عبور،المشرف على مباريات الارتجال،و قد حازت عليها فرقة " كيبروكو" من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.
أما  جائزة حقوق الانسان كانت من نصيب الفرقة الفلسطينية .فيما عادت جائزة افضل تشخيص صنف الذكور مناصفة ،كلا الممثلين ،خالد حسن من جامعة عين شمس-مصر،و وليد من سلطنة عمان  كما عادت .جائزة افضل تشخيص الصنف النسوي للفرقة الايطالية .كما احرزت "سهام لحلو" من فاس على جائزة الامل.

 جائزة افضل عمل جماعي و جائزة السينوغرافيا، حازت عليها مصر ،عن عرضهم "البؤساء فيما عادت  كل من جائزة افضل ازياء و جائزة البحث الموسيقي ، لفرقة " كيبروكو" من اكادير عن عرضهم "نجمة".

 وعادت جائزة افضل نص لفرقة كلية الآداب و العلوم الانسانية -عين الشق، الدار البيضاء و جائزة افضل مخرج فاز بها المخرج "سعيد السلت "من "سلطنة عمان "عن عرضهم "الالفية " .
وعادت الجائزة الكبرى لفرقة مدينة  فاس عن عرضهم "ارض مجهولة".





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news7091.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :