page.php?8

تقرير أوروبي يكشف عن تصدر المهاجرين المغاربة الغير الشرعيين في العبور نحو اسبانيا

 

 كشف تقرير اوروبي حديث عن تصدر الشباب المغاربة لقائمة المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول الى اسبانيا، منذ مطلع العام الجاري.
التقرير أصدرته الوكالة الأوربية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية، كشف ان عدد المهاجرين المغاربة الذي نجحوا في عبور التراب الإسباني عبر قوارب الهجرة غير الشرعية، بلغ 6 ألاف مهاجر سري، منذ يناير الماضي،  متصدرين  بذلك ترتيب المهاجرين السريين الذين وصلوا الى إسبانيا.
وجاء المهاجرون الجزائريون، في المرتبة الثانية بأكثر من 5 ألاف مهاجر، ثم الإيفوارييون الذين احتلوا المركز الثالث ب4 ألاف مهاجر سري حلوا بإسبانيا.
وخلال نفس الفترة من السنة الجارية، لقي حوالي 1565 مهاجر مصرعهم، غرقا في البحر الابيض المتوسط، خلال محاولتهم بلوغ السواحل الاوروبية. بحسب تقرير الوكالة الأوربية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية.
ومن جهتها، كشفت المنظنة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، ان حوالى 47 الفا و500 مهاجر وصلوا الى اوروبا عبر البحر المتوسط منذ بداية السنة، في مقابل حوالى 129 الفا في الفترة نفسها من العام الماضي.
تجدر الإشارة عن الشواطئ الساحلية بمدينة البوغاز عرفت خلال هذا الصيف نشاطا في الهجرة السرية حيث انطلقت منها العشرات من قوارب الموت في اتجاه الجنوب الإسباني وعلى متنها مهاجرون افارقة وشباب مغاربة .  





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6877.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :