page.php?8

الشيخ الفيزازي: هذه الذنوب التي لا يغفرها الله تعالى بصيام يوم عرفة

يصوم عدد كبير من المسلمين المغاربة، اليوم الاثنين 20 غشت، الموافق لـ8 ذي الحجة، وهو يوم وقوف الحجاج بجبل عرفة (9 ذي الحجة حسب تقويم السعودية)، وذلك بغاية كسب الثواب.
وتعتقد شريحة كبيرة من المسلمين المغاربة أن الله عز وجل يغفر للصائمين في هذا اليوم جميع ذنوبهم المقترفة خلال السنتين الماضية والقادمة، إلا أنه وفي حقيقة الأمر، فإن الذنوب التي يغفرها رب العالمين لعباده الصائمين في يوم عرفة هي الذنوب الصغيرة فقط، مثل النظرة المحرمة، حسب ما أكده الداعية الشيخ محمد الفيزازي. 
وأضاف الفيزازي في تصريح صحفي ،  أن "الذنوب الكبيرة لا يغفرها الله بصيام يوم عرفة، وإنما يغفرها بالتوبة، وهي مثل القتل وشرب الخمر والكذب وأكل الربا والسحر"...
يذكر أن تفسير الفيزازي لهذا المسألة جاء بناء على حديث صحيح رواه مسلم. وهو: "روى مسلم في صحيحه عن أبي قتادة رضي الله عنه أن النبي صلى عيله وسلم سئل عن صوم يوم عرفة فقال: يكفر السنة الماضية والباقية، وسئل عن صوم يوم عاشوراء، فقال يكفر السنة الماضية".
وقال النووي رحمه الله تعالى عند شرحه لهذا الحديث: معناه يكفر ذنوب صائمه في السنتين، قالوا٬ والمراد بها الصغائر، فإن لم تكن صغائر يرجى التخفيف من الكبائر، فإن لم يكن رفعت درجاته".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6794.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :