page.php?8

بألميريا والجزيرة الخضراء : تفكیك شبكة لتھریب الحشیش واعتقال 15 شخصا من بینھم مغاربة

أعلن الحرس المدني الإسباني، عن حجز 9 أطنان من الحشیش وذلك خلال عملیة مكنت من تفكیك شبكة دولیة لتھریب المخدرات كانت تنشط على مستوى مدینتي ألمیریا والجزیرة الخضراء بجنوب إسبانیا.
ووفق وكالة ”أوروبا بریس“، فإن العملیة الأمنیة التي أطلقت علیھا تسمیة ”كنایت“، وتم تنفیذھا من طرف قیادة الحرس المدني لألمیریا، ووحدة محاربة الجریمة المنظمة بمالقة، بتعاون مع فرقة الغواصة، أسفرت عن إلقاء القبض عن 15 عنصرا ینحدرون من إسبانیا والمغرب ورومانیا، وحجز 9 أطنان من الحشیش، وحجز مواد وأدوات ووسائل نقل، مشیرة إلى أن عملیات التفتیش ھمت 24 نقطة بكل من مدینتي ألمیریا والجزیرة الخضراء.
وتبعا لوكالة الأنباء، فإنھ تم الحجز على كمیات الحشیش مخبأة في قعر البحر وفي حفر وداخل مخازن في ملكیة أفراد الشبكة الإجرامیة. وأضاف المصدر ذاتھ أن ھذه الشبكة الإجرامیة كان یتزعمھا أربعة أفراد، یقیمون بنواحي مدینة ألمیریا، مشیرة إلى أنھم كانوا ینشطون في مجال تھریب المخدرات بمنطقة جبل طارق ومدینة الجزیرة الخضراء.
وأشار إلى أن الشبكة الإجرامیة كانت تتوفر على غواصین متمرسین تنحصر مھمتھم في تحدید مخابئ للحشیش وسط البحر مع تحدید مكان تواجدھا للمھربین بـ“جي بي إس“ لیقوموا بعد ذلك بإلقاء الحشیش وسط البحر في المنطقة المتفق علیھا.
وجرى تفكیك الشبكة الإجرامیة في مرحلتین اثنتین، الأولى تمت في شھر یولیوز الماضي، وأسفرت عن توقیف ثلاثة أشخاص في منطقة إلیخیدو وبالانكرا، وحجز 4424 كیلوغرام من الحشیش مخبأة وسط حفر ومخازن، وحجز خمسیة سیارات، ودراجة مائیة وقارب، ومبلغ 4100 أورو.
وفي المرحلة الثانیة، تم توقیف باقي أفراد الشبكة الـ12 ،وتفتیش 16 مكان أسفر عن حجز كمیات مھمة من الحشیش والماریخوانا، ومبلغ 35 ألف و540 أورو، وحجز مواد وأدوات ووسائل نقل كانت یستعملھا أفراد العصابة. ھذا، وتم توقیف أفراد الشبكة الإجرامیة الـ15 ،ووضعھم رھن إشارة محكمة التحقیق رقم 3 بمدینة ألمریا.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6760.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :