-->
page.php?8

حي بوخالف ومسنانة : حملات أمنية تمشيطية تسفر عن ترحيل ألاف المھاجرین الأفارقة

شنت السلطات الأمنیة المغربیة بمدینة طنجة، حملات مكثفة ضد الھجرة والمھاجرین غیر الشرعیین، حیث نجحت المصالح الأمنیة بمدینة البوغاز من توقیف العدید من المرشحین للھجرة السریة. وكشفت مصادر لوكالة الأنباء الإسبانیة ”إفي“، أن السلطات الأمنیة تمكنت منذ بدایة شھر غشت الحالي من توقیف ما بین 1200 و1500 شخصا بعد حملات تمشیطیة واسعة قامت بھا السلطات بمدینة طنجة.
المصدر ذاتھ أضاف أن عناصر الأمن تمكنت، نحو أسبوع ومنذ بدایة شھر غشت الحالي، من توقیف ما بین 1200 و1500 شخصا ینحدرون من إفریقیا جنوب الصحراء، جرى ترحیلھم عبر حافلات انطلاقا من مدینة طنجة إلى عدد من المدن المغربیة الأخرى.
وبحسب المصادر، فإن العدید من المھاجرین السریین الموقوفین یقیمون بمدن مغربیة أخرى قدموا إلى مدینة طنجة بغرض البحث عن فرصة للھجرة السریة نحو إسبانیا. وجرى توقیف المھاجرین السریین من طرف دوریات للأمن بالقرب من أحیاء المدینة أو داخل منازل مخصصة لھذه الفئة من المھاجرین.
ووصف ذات المصدر العملیة بـ“العادیة“ والمعمول بھا للحد من الھجرة السریة، على الرغم من أن العدد فاق التوقعات. یشار إلى أن المغرب قام بتسویة وضعیة 50 ألف مھاجر أجنبي على أرضھ، عبر بطاقة الإقامة ومنحھم حق التطبیب والسكن شأنھم شأن المواطنین المغاربة، حسب معطیات صادرة عن الوزارة المكلفة بالمغاربة المقیمین بالخارج وشؤون الھجرة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6751.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :