page.php?8

إقليم الفحص أنجرة : إخماد حریق التھم 72 ھكتارا من الغطاء النباتي ومصالح الدرك تفتح تحقيق

علم لدى مصالح الوقایة المدنیة بطنجة، أن فرقھا تمكنت، مساء أمس (الأربعاء)، من السیطرة على الحریق الذي نشب بغابة ”بولعیش“، المواقعة بعمالة فحص أنجرة، وأخمدت نھائیا كل بؤر اللھب التي خلفتھا ألسنة النیران بالمنطقة المتضررة.
وأفاد المصدر، أن الشرارة الأولى للحریق نشبت، مساء أول أمس (الثلاثاء)، وانتشرت في وقت وجیز بین الأشجار الكثیفة المتواجدة بالمنطقة بفعل سرعة ریاح ”الشرقي“ القویة، التي تشھدھا المنطقة خلال ھذه الأیام، حیث ساھمت في تأجج الحریق وصعبت من مھمة عناصر الوقایة المدنیة، التي التحقت بالمكان وعملت على التدخل عبر أطراف الغابة لتطویق ألسنة النیران مخافة بلوغھا إلى المناطق السكنیة القریبة من مكان الحادث.
وأوضح نفس المصدر، أنه بالرغم من الجھود التي بذلت للحد من خطورة ھذا الحریق، فقد أتى على حوالي 72 ھكتارا من الغطاء الغابوي، وتتشكل أساسا من البلوط الفلیني وأعشاب أخرى متنوعة، مؤكدا في نفس الوقت أنه لم یتم تسجیل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات الخاصة بسكان المنطقة.
ولم یتأت للجھات المعنیة معرفة الأسباب الحقیقیة لاندلاع ھذا الحریق، مما دفع بمصالح الدرك الملكي بالمنطقة التعجیل بفتح تحقیق في الموضوع لتحدید أسبابه  وتفادي خسائر السنوات الماضیة، التي خلفت ضیاع مساحات غابویة شاسعة بمنطقة الشمال الغربي، وقدرت بمئات الھكتارات.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6747.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :