page.php?8

لضمان جودة الأضاحي...المكتب الوطني للسلامة الصحیة یتخذ سلسلة من الإجراءات بعد فضيحة " التعفن"

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحیة للمنتجات الغذائیة، عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات لضمان جودة أضاحي العید خلال السنة الجاریة، بعد ”فضیحة“ تعفن لحوم المواشي خلال العید الماضي.
وقال المسؤول خلال یوم إعلامي وتحسیسي بمناسبة عید الأضحى حول ”الآلیات والتدابیر المتخذة من طرف السلطات لحمایة صحة وسلامة المستھلك“ إن ھذه الإجراءات ترتبط بالأساس بعملیة ترقیم رؤوس الأغنام والماعز الموجھة للذبح في عید الأضحى والتي أطلقھا المكتب الوطني للسلامة الصحیة للمنتجات الغذائیة في إطار مخطط عمل على الصعید الوطني یھدف إلى “ طمأنة المواطنین حول تعبئة كل الوسائل والموارد للوقایة من أي اخضرار محتمل للحوم الأضاحي“ .
وأضاف المسؤول الجھوي بالمكتب أن الترقیم یتضمن وضع حلقة صفراء تحمل عبارة عید الأضحى ورقما تسلسلیا على رؤوس الماشیة الموجھة للذبح في عید الأضحى داعیا المستھلكین إلى توخي الحذر عند اختیار الأضحیة من خلال التأكد من حملھا للحلقة الصفراء وللرقم التسلسلي.
من جھته  أوضح رئیس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجھة الرباط سلا القنیطرة عبد الله عباد أن تنظیم ھذا الیوم التحسیسي یھدف إلى تحسیس المواطنین بأھمیة الجھود المبذولة من قبل مختلف الأطراف المعنیة لحمایة صحة وسلامة المستھلك.
ودعا المواطنین إلى توخي الحذر والتدقیق عند اقتناء الأضحیة حتى تمر ھذه المناسبة الدینیة في أفضل الظروف وتفادي تعفن لحوم الأضاحي. ویھدف ھذا اللقاء المنظم بتعاون بین وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والمنتدى المغربي للمستھلك وولایة جھة الرباط سلا القنیطرة إلى تقدیم الإجراءات المتخذة بمناسبة عید الأضحى.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6734.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :