page.php?8

حدائق المندوبية : افتتاح مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة بطنجة في دورته الثانية عشر

افتتحت مساء أمس الجمعة  بطنجة الدورة 12 لمهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة، وذلك تحت شعار :  "الفنون الجبلية.. أصالة وتجدر لموروث ثقافي وفني" ."
ويتطلع هذا المهرجان، الذي تنظمه تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس جمعية "أجراس للتنمية والثقافة والفنون الشعبية"، إلى غاية 6 غشت الحالي،  إلى أن يكون فضاء للانفتاح واللقاء بما يتيح النهوض بتراث منطقة طنجة وتطوان، خاصة منه الموسيقى التقليدية لجبالة ..
وتميز حفل الافتتاح بتكريم  أحد رموز العيطة الجبلية بمدينة طنجة الشيخ  " عبدالله جابر "  " وعرض موسيقي لمجموعة الشمال للموسيقى الجبلية برئاسة الفنان " عبدالمالك الأندلوسي " وعيوع جبلي ورقصة جبلية استعراضية لفرقة الشعلة الفنية ، وقال رئيس جمعية "أجراس للتنمية والثقافة والفنون الشعبية" ، إن هذه الدورة تتميز بالانفتاح على ألوان موسيقية وفنية تقليدية أخرى تمتح من البحر الأبيض المتوسط، ..
وأضاف أن المهرجان يتوخى الحفاظ والترويج للتراث الموسيقي الجبلي، مع التركيز هذه السنة على (العيوعا) أو الموال الجبلي والغيطة الجبلية والتي ستكون   محور ندوة تنظم هذه الدورة حول موضوع (الغيطة الجبلية ..وإيقاعات جهجوكة )  .
ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم سهرات  في الهواء الطلق بحدائق المندوبية بساحة 9 ابريل ،  حيث سيكون الجمهور الطنجاوي على موعد مع فقرات موسيقية جبلية يشارك فيها ألمع نجوم العيطة الجبلية  إضافة إلى تنظيم أمسية تربوية فنية لفائدة الأطفال تتخلل مسابقات ثقافية ترفيهية ورقصات بهلوانية ولوحة فنية لمجموعة بصمة طفل بعنوان " حمامة السلام  " .
وفيما يلي البرنامج الكامل لهذا المهرجان الفني :




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6730.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :