-->
page.php?8

هذا يهم السائقين ....إدارة الجمارك تمنع المغاربة من قیادة السیارات المرقمة بالخارج

قالت ادارة الجمارك والضرائب الغیر المباشرة في دلیل جمركي خاصة بالجالیة المغربیة المقیمة بالخارج ،أن السیارات المستوردة بشكل مؤقت المرقمة بالخارج لا یمكن قیادتھا من طرف شخص مقیم بالمغرب إلا بوجود مستوردھا، المسجل باسمھ تصریح القبول المؤقت، ضمن الركاب.
واضاف نفس المصدر أن كل سیارة مرقمة بالخارج موضوعة تحت نظام القبول المؤقت یمكن قیادتھا داخل التراب الوطني المغربي، زیادة على مالكھا أو مستوردھا، من طرف القرین )زوج أو زوجة( أو الأبناء المنحدرین على أن یكون الجمیع مقیما أیضا بالخارج، وذلك بوكالة مكتتبة لھذا الغرض.
واشار المصدر ذاتھ، أنھ في حالة عدم قدرة شخص ما على تصدیر سیارتھ المستوردة مؤقتا، یمكن للإدارة منحھا رخصة من أجل اقتیاد وسیلة النقل إلى مكتب الخروج، من طرف شخص آخر حتى وإن لم تتوفر فیھ الشروط المطلوبة للاستفادة من نظام القبول المؤقت، وذلك بعد الإدلاء للمكتب الجمركي القریب من محل السكنى بالمغرب بوثائق تثبت عدم القدرة أو سبب المنع ووكالة مصادق علیھا.
وفي حالة تجاوز مدة صلاحیة القبول المؤقت للسیارات المرقمة بالخارج المقدرة ب180 یوما فانھ یلزم التقدم تلقائیا للمصالح الجمركیة لأداء غرامة قد تصل الى ملیون سنتیم في حالة تجاوزت مدة القبول المؤقت ب 6 اشھر فما فوق .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6651.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :