page.php?8

عبور 2018 : أزید من 531 ألف مغربي مقیم بالخارج توافدوا على المغرب

أكد الوزیر المنتدب المكلف بالمغاربة المقیمین بالخارج وشؤون الھجرة، السید عبد الكریم بنعتیق، أمس الاثنین بالرباط، أن عدد أفراد الجالیة المغربیة المقیمة بالخارج الذین توافدوا عبر مختلف نقط العبور للمملكة منذ انطلاق عملیة (مرحبا 2018 (بلغ ما یقارب 531 ألف و146 شخصا.
وأوضح السید بتعتیق، في معرض رده على سؤال محوري بمجلس النواب حول ”الاستعدادات المتخذة لإنجاح عملیة عبور أفراد الجالیة المغربیة“، أن 60 في المائة من الوافدین جاؤوا عن طریق الجو، فیما 40 في المائة منھم عن طریق المعابر البحریة والبریة.
وأشار الوزیر، إلى أنھ في إطار عملیة العبور، التي انطلقت في خامس یونیو الماضي، تم تخصیص 24 باخرة منھا 11 في میناء طنجة المتوسط، وأربعة بواخر بین طنجة المدینة وطریفة، وثلاث بواخر ما بین ألمیریا والناظور، وباخرة واحدة ما بین الناظور ومرتیل.
وذكر بأن اللجنة المشتركة المغربیة الاسبانیة اجتمعت في شھر ماي الماضي بمدینة المضیق بغیة نعزیز التعاون لضمان سلاسة العبور باعتبار العدد الكبیر لمغاربة العالم الذین یتوافدوا عبر إسبانیا خاصة. كما أبرز الوزیر أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن وضعت رھن إشارة مغاربة الخارج 782 مساعد ومساعدة اجتماعیة، و182 طبیب طیلة فترة العبور.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6620.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :