page.php?8

الحسيمة : مشاریع البنیات التحتیة الریاضیة تستجیب لانتظارات الریاضیین الھواة

تستجیب مشاریع تعزیز البنیات التحتیة الریاضیة والشبابیة المبرمجة في إطار برنامج التنمیة المجالیة ”الحسیمة منارة المتوسط“ لانتظارات وتطلعات الشباب والریاضیین، ھواة ونخبة، في مختلف الأنواع الریاضیة الأكثر شعبیة.
وأبرز المدیر الجھوي للشباب والریاضیة بطنجة تطوان الحسیمة، عبد الواحد اعزیبو المقراعي، أن مشروع الحسیمة منارة المتوسط یعتبر من أھم البرامج التي جاءت لتستجیب بشكل ملموس وفعال على انتظارات ساكنة الإقلیم، موضحا أن الأمر یتعلق ببرمجة مشاریع ریاضیة وشبابیة ستعزز من البنیات التحتیة وستساھم في توسعة قاعدة ممارسة الریاضة.
في ھذا الإطار، اعتبر المسؤول أنھ على المستوى الریاضي، ”یمكن أن نلاحظ المزج المتناغم بین ریاضات القرب (الھواة) وریاضات النخبة“، مبرزا في ھذا السیاق عدد المشاریع الجاري تنفیذھا على مستوى ملاعب القرب والقریة الریاضیة.
بخصوص ریاضات القرب، أوضح أنھ تم لحد الساعة الانتھاء من أشغال إنجاز 30 ملعب قرب معشوشب، حیث فتحت أمام الممارسین بمختلف أحیاء مدینة الحسیمة والمراكز الحضریة والقرویة التابعة للإقلیم، مشیرا إلى أن أشغال إنجاز 38 ملعبا للقرب بلغت بدورھا مراحل متقدمة، حیث سیصل العدد الإجمالي لملاعب القرب إلى 68 ملعبا قبل متم العام الجاري.
وسجل السید عبد الواحد اعزیبو المقراعي أنھ من أجل استغلال أنسب وأنجع للفضاءات الریاضیة للقرب، فقد تم إعطاء انطلاقة دوري ”الحسیمة منارة المتوسط“ لكرة القدم، والذي شھد مشاركة حوالي 11 ألف ریاضي، منضوون في أزید من 1100 فریق، معتبرا أن الدوري، الذي بلغ مراحل متقدمة من الاقصائیات، یشھد ”نجاحا كبیرا“.
أما على مستوى ریاضات النخبة، فقد انطلقت العام الماضي أشغال تشیید قریة ریاضیة تضم ثلاثة مكونات أساسیة، تتمثل في الملعب الكبیر للحسیمة ومسبح أولمبي وقاعة مغطاة متعددة الریاضات.
الحسبمة ( و م ع ) 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6596.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :