page.php?8

إسبانيا : الشرطة تفكك شبكة لتهجير المهاجرين يتزعمها مغربي

تمكن أفراد من فرقة الحرس المدني الإسباني، بتعاون مع الوحدة الأمنیة الخاصة بمدینة الجزیرة الخضراء، من تفكیك مجموعة إجرامیة تتألف من خمسة أشخاص یستقرون بمدن ألیكانتي وتاراغونا وبرشلونة وترویل، تقوم بتھریب المھاجرین السریین من المغرب نحو إسبانیا.
وقالت مصادر أمنیة إسبانیة إنھ تم الاھتداء إلى زعیم الشبكة الحامل للجنسیة المغربیة المقیم بمدینة مورسیا الجنوبیة، مشیرة في السیاق ذاتھ إلى أن العملیة الأمنیة تندرج في إطار مكافحة الاتجار بالبشر والھجرة غیر النظامیة، لا سیما في ظل توافد المئات من المرشحین للھجرة السریة على سواحل مدن الجنوب الإسباني.
وأشارت المصادر ذاتھا إلى أن المھاجرین الذین یتم تھریبھم یتعرضون لأخطار كثیرة أثناء عبور مضیق جبل طارق بسبب سوء الأحوال الجویة، قبل أن یتم التقاطھم من قبل أعضاء آخرین ینشطون بالشبكة ذاتھا داخل التراب الأیبیري ونقلھم إلى ملاجئ معدة لاستقبالھم بغیة تفادي الوقوع في قبضة عناصر الأمن.
صحیفة ”لا بیرداد“ الإسبانیة قالت إن العملیة الأمنیة استغرقت عدة أشھر من التحقیق، خاصة أن المنظمة التي جرى تفكیكھا تشتغل مع عصابات أخرى تعمل على إدخال الأشخاص بطریقة غیر قانونیة إلى إسبانیا، موضحة أنھ تم إلقاء القبض على خمسة مغاربة بتھمة ”ارتكاب جرائم ضد حقوق مھاجرین أجانب”.
وأضاف المنبر الإعلامي ذاتھ أن الموقوفین، الذین تتراوح أعمارھم ما بین 22 و53 سنة، یواجھون تھم ”الاتجار بالبشر والانتماء إلى منظمة إجرامیة وتعریض حیاة مھاجرین أجانب للخطر وانتھاك قانون الھجرة“، مبرزا في الآن نفسھ أن الجمیع وضع تحت تصرف السلطات القضائیة المختصة في انتظار الانتھاء من التحقیق.
وزادت الصحیفة أنھ في حال تعلق الأمر بالأطفال القاصرین، فإن المنظمة تعمل على تركھم في السواحل الإسبانیة قصد اعتقالھم من قبل عناصر الأمن ومصاحبتھم إلى مراكز مخصصة لإیواء ھذه الفئة من المھاجرین، بھدف ”الاستفادة من الرعایة الاجتماعیة والعدید من الأنشطة الترفیھیة”.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6569.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :