page.php?8

خلال العطلة الصیفیة ...”ONCF ”یشغل 222 قطارا یومیا لاستیعاب أعداد المسافرین

أعلن المكتب الوطني للسكك الحدیدیة أنه قام بملاءمة عروضه التجاریة من أجل استیعاب الطلب المتزاید للمسافرین في أحسن ظروف الأمان والراحة طیلة المرحلة الصیفیة الممتدة ما بین 18 یونیو و 16 شتنبر 2018 ،وذلك من خلال برمجة 222 قطارا كل یوم.
وأوضح بلاغ للمكتب أنه من أجل مواكبة فترة الصیف التي تعرف حركة دؤوبة للمسافرین، تمت برمجة 222 قطارا كل یوم مع تعزیز العرض على المحاور الرئیسیة للشبكة التي تعرف إقبالا متزایدا نحو مدن الدار البیضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة والناظور وخریبكة، مضیفا أنه تم بالخصوص تعزیز العرض في اتجاه مراكش من خلال برمجة 6 قطارات إضافیة انطلاقا من الدار البیضاء لیصبح عددھا 24 قطارا في الیوم تربط العاصمة الاقتصادیة والوجھة الأولى للسیاحة بالمملكة بمواقیت تغطي طیلة الیوم.
كما قام المكتب ببرمجة المزید من القطارات في اتجاه مدینة الجدیدة خلال عطلة نھایة الأسبوع، بإضافة 4 قطارات یومي الجمعة والأحد، من أجل مواكبة حركة التنقل المتزاید خلال الفترة الصیفیة.
ولتوفیر راحة أكثر على متن القطارات اللیلیة -یضیف البلاغ- یشغل المكتب عربات نوم أحادیة جدیدة على محاور الدار البیضاء- وجدة والدار البیضاء- الناظور وطنجة- مراكش، وذلك بھدف الرفع من مستوى العرض على متن القطارات اللیلیة ووضع رھن إشارة المسافرین خدمات ”فندقیة“ رفیعة على متن ھذا النوع من القطارات.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب یقدم عروضا للسفر بأثمنة تفضیلیة من أجل جعل السفر بالبطاقة في متناول جمیع شرائح زبنائه (سفر المجموعات، العائلات، الشباب)، مضیفا أنه لمواكبة المسافرین خلال تنقلاتھم، یجند المكتب أكثر من 1000 عون رھن إشارة زبنائه لتسھیل ولوجھم للأرصفة والقطارات، بالإضافة إلى فرق مختصة بالإرشاد والمساعدة ترتدي سترات حمراء لتسھیل التعرف علیھا عند الاقتضاء.
ولفت إلى أن النسخة الجدیدة لكل من البوابة الالكترونیة للمكتب (ma.oncf.www ( والموقع الرقمي للأسفار (ma.voyages-oncf.www (أصبحتا تتیحان إمكانیات كثیرة للاستعلام أو الاطلاع على المواقیت أو شراء التذاكر؛ إذ صمم ھذان الموقعان للاستجابة بشكل أفضل لمتطلبات الزبناء بناء على محتویاتھما الغنیة وھندستھما المبتكرة وسھولة تصفح مختلف زوایاھما. كما تم توفیر كل التسھیلات للزبناء من أجل اقتناء التذاكر واجتناب الانتظار، حیث تم تعزیز شبابیك البیع والموزعین الآلیین بالمحطات وكذا عبر موقع بیع التذاكر: ma.voyages-oncf.www.
وبغیة تفادي الاكتظاظ الذي تعرفھ مثل ھذه المناسبات، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عبر التطبیق الرقمي المحمول (TRAFIC ONCF (عن مواقیت السفر وحركة سیر القطارات، واقتناء تذاكر الذھاب والإیاب مسبقا قبل تاریخ السفر، وامتطاء القطارات المشار إلیھا في التذكرة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6523.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :