page.php?8

رسميا : الولايات المتحدة وكندا والمكسيك تفوز باستضافة كأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فیفا، الیوم الأربعاء، في الدورة 68 من الجمعیة العمومیة للفیفا التي احتضنتھا العاصمة الروسیة موسكو، عن فوز الملف الثلاثي الأمریكي المكسیكي الكندي بشرف تنظیم مونیجال 2026.
وتحصل الملف الأمریكي الثلاثي لكل من الولایات المتحدة الأمریكیة وكندا والمكسیك على شرف تنظیم موندیال 2026 ب134صوت، على حساب الملف المغربي الذي أخفق للمرة الخامسة وحصل على 65 صوت.
وفشل الملف المغربي في الفوز بشرف تنظیم كأس العالم للمشاركة الخامسة لھ، بعد مشاركة سنة 1994 و 1998 و2006 و2010 التي أخفق فیھا المغرب. وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فیفا“ قد وافق، الأحد الماضي بموسكو، بشكل رسمي، على قبول ترشیح المغرب لاحتضان نھائیات كأس العالم 2026 ،ومروره لمرحلة التصویت النھائي یوم 13 یونیو خلال المؤتمر 68 لـ ”الفیفا“.
وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ لھ، أن مجلسھ المكون من 35 عضوا صادق على نتائج تقریر لجنة ”تاسك فورس“، ومنح الملفین المغربي والأمریكي المشترك (الولایات المتحدة الأمریكیة وكندا والمكسیك) أھلیة المرور إلى مرحلة التصویت.
وأوضح الفیفا أنھ بعد تسلم تقریر لجنة التقییم التي اعتمدت الملفین، مما أعطاھما الضوء الأخضر للخضوع للتصویت، أقر مجلس الاتحاد الدولي الملفین.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6495.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :