page.php?8

مركز طب الإدمان بالحي الجدید.. الثاني من نوعه على مستوى مدینة طنجة

أكد مسؤول قطب العمل الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن ھشام العابد، أن مركز طب الإدمان، الذي دشنھ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحي الجدید بطنجة ھو الثاني من نوعه بمدینة البوغاز.
وأوضح العابد في تصریح للصحافة بمناسبة التدشین أن المركز یأتي للاستجابة للطلب الطبي المتزاید من لدن الشباب ضحایا السلوكات الإدمانیة، المنحدرین من مدینة طنجة، مشیرا إلى أن إنجاز ھذا المركز سیسمح بتخفیف الضغط على المركز المتواجد بحي بئر الشفاء ببني مكادة وأشار إلى أن المركز الجدید سیوفر تكفلا طبیا واجتماعیا بالشباب المنحدرین من مركز المدینة، وأحیاء الجدید والمصلى، بالإضافة إلى أبناء حي بني مكادة.
وارتباطا بالمصاحبة الاجتماعیة للمستفیدین، أبرز العابد أنھا ستعھد إلى الجمعیة الوطنیة للحد من مخاطر الإدمان (فرع طنجة)، التي ستقوم بأنشطة داخل ھذا المركز مع السھر على تأطیر ورشات علاجیة، وتربویة، وتثقیفیة، وأخرى میدانیة عبر مبادرات تحسیسیة ووقائیة.
ویندرج ھذا المركز، الذي یعد آلیة متمیزة للعلاج والتحسیس، والتشخیص والوقایة والمصاحبة النفسیة والاجتماعیة، في إطار البرنامج الوطني لمحاربة سلوكات الإدمان الذي تنفذه المؤسسة، منذ سنة 2010 ، تطبیقا للتعلیمات الملكیة السامیة، وذلك بشراكة مع وزارتي الصحة والداخلیة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6482.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :