page.php?8

قصر المجاز : الإحتفاء بالمتفوقين في الملتقى الإقليمي الثاني للشعر التلاميذي

احتضن المتحف الأثري بجماعة  قصر المجاز  بالقصر الصغير بإقليم الفحص أنجرة بطنجة أمس الجمعة  فعاليات الملتقى الإقليمي الثاني للشعر التلاميذي في إطار فعاليات الملتقى الإبداعي للثقافة والفنون الذي تنظمه المديرية الإقليمية  لوزارة التربية الوطنية بالفحص أنجرة  في سنته الثالثة .
الحفل الذي ترأسه عامل صاحب الجلالة على إقليم الفحص أنجرة " عبدالخالق المرزوقي " رفقة  رئيس المجلس الإقليمي بحضور السادة رؤساء الجماعات بالإقليم و فعاليات من المجتمع المدني  ،  تميز بتقديم إبداعات شعرية من وحي الخيال التلاميذي في مناظرات مع مجموعة من خيرة الشعراء المبدعين على الصعيد الوطني  وهي  لحظات حلق فيها الحضور في أكوان الكلمات و غاصت أرواحهم في بحور المعاني على أنغام وترية تأسر الوجدان .
وقد تخلل الحفل تقديم  العروض الشعرية  على إيقاع نغمات العود أبدع فيها العازف الفنان والأستاذ "محمد المروجي" مع تقديم العرض الفائز في مسابقة الحكي الفردي للتلميذة المتألقة "انتصار الديلال" من مجموعة مدراس " تاغرامت "  التي سردت حكاية " الطاسة د القصدير " و أبهرت الجمهور الذي صفق لها بحرارة  بطريقة أدائها المتميز نظرا لصغر سنها  .
واستتمع الجمهور كذالك بقصائد شعرية شاركة فيها التلاميذ المتفوقون في الملتقى بمعية الشعراء : الشاعرة إكرام عبدي و الشاعر بوجمعة كريك والشاعر أحمد فرج الروماني و الشاعر عثمان بن الطيب  و الشاعر محمد العناز .



و في الختام تم تقديم تذكارات الملتقى ورسائل الشكر و الامتنان إلى الجهات الداعمة و المتعاونين و على رأسهم  عامل الإقليم  و رئيس المجلس الإقليمي و جمعية تنمية التعاون المدرسي و فدرالية جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6352.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :