page.php?8

المضيق : اجتماع للجنة المغربیة الاسبانیة لإنجاح عملیة ”مرحبا 2018”

عقدت اللجنة المغربیة الإسبانیة المشتركة المكلفة بعملیة ”مرحبا 2018 ”اجتماعا یومي 9 و10 ماي الجاري في المضیق لبحث التدابیر التي یتعین اتخاذھا لضمان أفضل الظروف لسیر عملیة العبور.
وشكل ھذا الاجتماع، الذي ترأسھ كل من الوالي مدیر الھجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلیة، خالد الزروالي، ونائب كاتب الدولة في الداخلیة الإسبانیة، لویس أغیلیرا رویز، مناسبة لبحث الآلیات التي سیتم وضعھا في البلدین بھدف ضمان انسیابیة حركة المرور والسلامة والأمن، وإجراءات القرب والدعم والمساندة المقدمین للمغاربة المقیمین بالخارج.
وفي ھذا الإطار، تمت المصادقة على مخطط أسطول مھم لضمان حركة نقل بحریة في ظروف جیدة، واتخاذ تدابیر السلامة، لا سیما على مستوى تفتیش السفن، إلى جانب إنشاء لجنة مشتركة تضمن جودة الخدمات المقدمة للمسافرین وزیادة عدد العناصر المعبأة من أجل تعزیز الأمن.
كما ناقش الطرفان خدمات القرب والمساعدة المزمعة خلال عملیة ”مرحبا 2018 ،″والتي تضطلع فیھا مؤسسة محمد الخامس للتضامن بدور مركزي من أجل مواكبة عودة المغاربة المقیمین بالخارج.
ولھذا الغرض، تعتزم مؤسسة محمد الخامس للتضامن تعبئة أكثر من 1230 عنصرا، بمن فیھم المساعدات الاجتماعیات والأطباء والممرضون والمتعاقدون، وبالتالي ستكون متواجدة في عدة مواقع (باحات الاستراحة والموانئ والمطارات) على الصعید الوطني وفي الخارج.
كما نوه الطرفان بمستوى التنسیق الممتاز والتآزر في الإجراءات المتخذة، ما یجعل ”عملیة مرحبا“ لھذه السنة عملیة غیر مسبوقة من حیث تدبیر حركة المرور، وقررا تعزیز التنسیق بین نقاط الاتصال والتدبیر الأفضل للمشاكل القائمة والتنبؤ بھا، لا سیما في فترات الذروة. وشكل ھذا اللقاء، أیضا، مناسبة للتذكیر بالرعایة الملكیة السامیة تجاه أفراد الجالیة المغربیة المقیمة بالخارج، وإبراز تشبث الجالیة المغربیة بوطنھا الأم.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6346.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :