page.php?8

الفنيدق : اعتقال ثلاثة اشخاص يشكلون خلية ارهابية تنشط بين المغرب اسبانيا

تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فجر اليوم الثلاثاء، من إعتقال 3 أشخاص بالمضيق، شمال المغرب، وذلك للاشتباه في انتمائهم لخلية إرهابية تنشط في المغرب وإسبانيا.
ووفق مصادر أمنية، فإن المشتبه فيه الأول يبلغ من العمر 28 سنة، وقد تم اعتقاله في الساعات الأولى من صباح اليوم في منزله بحي الغطاس بمدينة الفنيدق، في عملية شارك فيها عشرة عناصر من رجال المكتب المركزي للأبحاث القضائية.
أما المشتبه فيه الثاني، فيبلغ من العمر 24 سنة، وتم اعتقاله في حي الشبار الشعبي بالفنيدق، حيث يقطن في شقة يكتريها رفقة زوجته منذ ثلاثة أشهر. مصادر أمنية قالت لـ 2m.ma إن المشتبه فيه يعمل كتاجر سمك. وبعد تفتيش الشقة من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية الـ 25، الذين نفذوا عملية الاعتقال، توجهوا رفقة المشتبه فيه إلى منزل عائلته، من أجل استئناف عملية التفتيش.
وتم اعتقال المشتبه فيه الثالث، 25 سنة، بحي غطاس، حيث يشتغل في إحدى محلات بيع الحلويات ويقطن رفقة والديه بنفس الحي، وفق المعيطات الأولية التي أكدتها المصالح الأمنية.
وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ أن هذه العملية، التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، وفي ظل تنامي خطر تهديدات ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” على استقرار المملكة وحلفائها، أسفرت عن إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون بالفنيدق تزامنا مع اعتقال عنصرين آخرين بمدينة بلباو الإسبانية حاملين للجنسيتين المغربية والسنغالية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6336.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :