-->
page.php?8

طنجة : افتتاح مركز للاختبار الدولي للغة الإنجلیزیة

افتتح المجلس الثقافي البریطاني ابتداء من أبریل الجاري مركز اختبار ”أیلتس“ بمدینة طنجة، الذي یعنى بتقییم المھارات اللغویة للذین یرغبون في الدراسة أو العمل في بیئات تتطلب اللغة الإنجلیزیة.
وذكر بلاغ للمجلس امس الأربعاء أن مركز طنجة ھو الرابع في سلسلة المراكز التي تم افتتاحھا بمدن المملكة بعد الرباط والدارالبیضاء ومراكش، وذلك استجابة للطلب المتزاید على اختبارات اللغة الإنجلیزیة الدولیة في المملكة.
وأضاف أن اختبار ”أیلتس“ یوفر تقییما دقیقا للمھارات اللغویة الأربع وھي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة، ویتمتع بسمعة دولیة مرموقة حیث یصل عدد الاختبارات سنویا في كل المراكز عبر العالم إلى 3 ملایین اختبار ، مشیرا إلى أنھ یستخدم سواء للتعلیم، أو للعمل أو للھجرة والتنقل عبر العالم.
وبالإضافة إلى ذلك، یؤكد المصدر، یتم تطبیق إجراءات أمنیة صارمة على عملیات التدقیق التي تحیط بنظام اختبار ”أیلتس“ لتجعلھ أحد أكثر الاختبارات أمانا في العالم، حیث تؤمن الأنظمة البیومتریة خلو النظام من عملیات الاحتیال من خلال ضمان ھویة الشخص الذي تم اختباره.
وقالت نائبة مدیر المجلس الثقافي البریطاني ڭوینث ڭالن، في بیان صحفي، “ لقد قدمنا خدمات الامتحانات لسنوات عدیدة، ومن خلال إتاحة الفرصة لسكان شمال المغرب للحصول على شھادة دولیة في الاختبار اللغوي، فإننا نساعدھم على ولوج سوق العمل والدراسة. إنھا خدمة أساسیة نفخر بتقدیمھا.
كما سنستمر في الاستثمار في قسم خدمات الامتحانات لتحسین ما نقوم بھ“. وكان معظم المرشحین المغاربة یخضعون في السابق لھذه الاختبارات لمواصلة دراستھم أو العیش في المملكة المتحدة أو الولایات المتحدة أو كندا.
أما الیوم، فإن ھذه الاختبارات تفتح أیضا الأبواب نحو العمل والدراسة الجامعیة الدولیة في أوروبا، و آسیا و الشرق الأوسط. وحتى خارج البلدان الأنغلوسكسونیة، كما أن ھناك العدید من المؤسسات التي تحتاج إلى شھادة في اللغة الإنجلیزیة، إما للبرامج التي یتم تدریسھا أو التي یتطلب جزء منھا اللغة الإنجلیزیة، وكذا التبادلات الدولیة مع الجامعات الشریكة.
وعلى مدى السنوات الثلاث الماضیة، انضمت أكثر من 2000 مؤسسة إلى مجموعة من المنظمات المرموقة التي تتطلب اختبار ”أیلتس“ و تعترف بھ. و تشمل ھذه المؤسسات ھیئات حكومیة ومؤسسات تعلیمیة وشركات في أكثر من 140 دولة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6245.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :