page.php?8

ماهي الغاية من إطلاق تطبیق ”محطتي“ لـضبط أسعار المحروقات بالمغرب ؟

من المرتقب أن تطلق الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، خلال الأسبوع المقبل، تطبیقا الكترونیاً جدیداً ”محطتي“، لفائدة المواطنین والذي یتیح إمكانیة الإطلاع على أسعار الوقود بجمیع أنواعھ بمختلف محطات التوزیع على المستوى الوطني.
التطبیق الجدید، والذي عملت الوزارة المنتدبة لدى رئیس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، بشراكة مع شركات توزیع المحروقات بالمغرب، على تطویره، ُ ی ّمكن مستعملیھ، بفضل خاصیاتھ الذكیة ومفاتیح البحث المتعددة، من معرفة محطات المحروقات القریبة منھم، وذلك عبر تقنیة النظام الإلكتروني لتحدید الـموقع ”Géolocalisation ،”وكذا مختلف المنتوجات والخدمات التي توفرھا ھذه الأخیرة.
ویھدف التطبیق، أن یكون منصة إلكترونیة مخصصة لمراقبة ومقارنة أسعار الوقود (الدیزل والسوبر الخالي من الرصاص) في محطات الخدمة المختلفة بالمغرب. وكان لحسن الداودي، الوزیر المنتدب لدى رئیس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، قد أكد في تصریحات صحفیة سابقة، بأن شركات توزیع المحروقات في المغرب ”تتحایل“ على المغاربة في تحدید الأسعار. وأوضح الوزیر أن أغلب شركات المحروقات ”تعمدت، قبل أیام، عدم تغییر سعر المحروقات، على الرغم من أنھ كان قد عرف انخفاضا مھما، بینما تعجل بالزیادة فیھ كلما ارتفع سعره“.
ویأتي إطلاق تطبیق ”محطتي“ وفق ما أوضحت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، لمواصلة الجھود الرامیة إلى تفعیل السیاسة الحكومیة لحمایة المستھلك وتكریسا لمبدأ الشفافیة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6202.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :