-->
page.php?8

هذا هو تاريخ ربط شركة ”ھیلیتي“ الاسبانیة بين طنجة وسبتة بالمروحیات

أعلنت شركة ”ھیلیتي“ الاسبانیة عن عزمھا اطلاق خط ثان یربط بین طنجة وسبتة المحتلة في الصیف المقبل، وذلك بعد أن حددت شھر یونیو المقبل موعدا لإطلاق أول خط جوي لنقل المسافرین بطائرة ”ھیلیكوبتر“ بین مدینة طنجة ومدینة الجزیرة الخضراء بجنوب اسبانیا.
ووفق مصادر اعلامیة اسبانیة، فإن شركة ”ھیلیتي“ ستربط بین طنجة وسبتة عن طریق الجزیرة الخضراء، حیث ستنتقل الطائرة من مطار سبتة إلى الجزیرة الخضراء ثم ستكمل الرحلة إلى طنجة، وكذلك في مرحلة العودة.
وجاءت فكرة ربط طنجة وسبتة عبر الجزیرة الخضراء بدل اطلاق خط مباشر بین المدینتین، إلى حساسیة الفكرة، والرفض الدائم للسلطات المغربیة لھذا الأمر، لما فیھ من اعتراف ضمني بالسیادة الاسبانیة على سبتة المحتلة.
وكانت شركة ”ھیلیتي“ قد اقترحت في السنة الماضیة اطلاق خط جوي بین طنجة وسبتة، إلا أن السلطات المغربیة رفضت الامر، لتقرر الشركة ایجاد حل اخر یتجلى في جعل مطار الجزیرة الخضراء نقطة الربط بین المدینتین. وفیما یخص مدة الرحلة بین طنجة وسبتة عبر الجزیرة الخضراء، فإنھا لن تتعدى 40 دقیقة، الأمر الذي سیسھل الانتقال بین المدینتین في ظرف وجیز بدل الطریق البریة، خاصة للسیاح الاسبان المقیمین في سبتة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6201.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :