page.php?8

طنجة : ميلاد الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمیة المستدامة بجهة الشمال

عقد الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمیة المستدامة، أمس الأحد بطنجة، مؤتمره التأسیسي على مستوى جھة طنجة – تطوان – الحسیمة تحت شعار ”مجتمع مدني بیئي جھوي فعال في بناء الدیموقراطیة التشاركیة والارتقاء بجودة الحیاة وحمایة الموارد والأوساط الطبیعیة الجھویة“. وتوجت أشغال ھذا الجمع العام التأسیسي، الذي شھد مشاركة أزید من 80 جمعیة فاعلة في مجال البیئة والتنمیة المستدامة والتغیرات المناخیة من مختلف أقالیم الجھة، بتأسیس مجلس إدارة جھوي للائتلاف، من خلال انتخاب 74 عضوا لولایة من 3 سنوات، بینما یتكون المكتب التنفیذي من 17 عضوا.
ویتكون المكتب التنفیذي من المنسق الجھوي، أحمد أشرنان، والمنسقین الجھویین المساعدین، عبد الوھاب أدلحاج وفاطمة الزھراء الوزاني وعلال القندوسي، والأمینین العامین المساعدین رشیدة الزیاني ومحمد فھد الباش، وأمین المال بلال العجوري، ومساعدتیھ ابتسام الفلاق وفاطمة لحلمي، بالإضافة إلى المستشارین عبد العزیز الھبطي وعبد الواحد قایقي، وأناس أبو العیش الفلاح وربیع خملیشي وسعید شكري ونوفیسة بنشریف وخالد دیمال وكریم المرابط. وجاء تأسیس ھذه الھیئة الجھویة، المنفتحة على مختلف الفاعلین في مجال البیئة والتنمیة المستدامة، في سیاق مواكبة ورش الجھویة المتقدمة واستكمال الھیاكل الوطنیة والتنسیقیات الجھویة.
للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمیة المستدامة، الذي عقد مؤتمره الوطني یومي 6 و 7 ماي الماضي بمراكش، والذي توجت أشغالھ بانتخاب مجلس وطني ومكتب تنفیذي.
وتروم تنسیقیة الائتلاف إلى مأسسة الحوار الداخلي وتجوید أداء النسیج الجمعوي حول القضایا المتعلقة بالبیئة على مستوى جھة طنجة – تطوان – الحسیمة، على غرار باقي جھات المملكة، فضلا عن تقویة التمثیلیة الجھویة للجمعیات لدى مختلف الأطراف المعنیة وضمان المشاركة الفاعلة للمجتمع المدني في السیاسات العمومیة الترابیة. ویضم الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمیة المستدامة أزید من 800 جمعیة وشبكة جمعیات تمثل 12 جھة بالمغرب، حیث یسعى لأن یشكل ھیئة مؤثرة ومستقلة في مجال الحوار المدني والدفاع والضغط على المستویین الوطني والدولي في مجالات التنمیة المستدامة والتأقلم والتخفیف من آثار التغیرات المناخیة، وشبكة في خدمة المواطنین.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6172.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :