-->
page.php?8

في بيت الصحافة بطنجة : “إعلاميون شعراء” يبوحون بمكنون ذواتهم

نظمت مؤسسة “بيت الصحافة” بطنجة، بشراكة مع بيت الشعر في المغرب، يوم الخميس، احتفالية “إعلاميون شعراء”، بمناسبة اليوم العالمي للشعر.وشكل اللقاء مناسبة للاحتفاء بمجموعة من الصحافيين والإعلاميين بالمغرب الذين آثروا المزاوجة بين اللغة الإخبارية الجافة واقتفاء الأحداث اليومية المتسلسلة، وبين الكلام الشعري الموزون، الذي ينضح من أحاسيس ناظمه ويطلق خيال المستمع إليه.
واعتبر رئيس بيت الشعر بالمغرب، مراد القادري، في كلمة بالمناسبة، أنه منذ حوالي 20 سنة، أي منذ بدء الاحتفال باليوم العالمي للشعر الذي جاء بمبادرة من بيت الشعر بالمغرب، ننتصر لقيم الجمال والعدالة والحرية من خلال الكلمة، موضحا أن “الشعراء ما فتئوا يوقظون الدهشة والخيال في دواخلنا”.
وأضاف أنه “مع ازدياد العنف واللاتسامح وارتفاع منسوب الكراهية، ما أحوج العالم إلى الشعر وباقي الفنون الأخرى، باعتبارها جسرا بين الأفراد والجماعات ورسولا للمحبة والاخوة الإنسانية، منوها بأن “الشعر وحده قادر على إعادة اكتشاف إنسانيتنا”.
من جانبه، أكد رئيس مؤسسة بيت الصحافة، سعيد كبريت، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء الشعري الثاني من نوعه يعد مناسبة ليبوح الشعراء الإعلاميون بمكنون ذواتهم، مبرزا أنه يحتفي بالقصيدة في رحابها الواسعة.
وشارك في هذه الأمسية الشعرية، مجموعة من الإعلاميين الذين جمعوا بين الصحافة والشعر، ويتعلق الأمر بكل من محمد بشكار (جريدة العلم)، عبد العالي الدمياني (الأحداث المغربية)، نزهة بنادي (إذاعة طنجة)، علي أزحاف (قناة الامازيغية)، عبد الوهاب الرامي (المعهد العالي للإعلام والاتصال)، وسعيد كوبريت رئيس بيت الصحافة.
كما تضمنت السهرة إلقاء تقديم كلمة المنظمة العالمية للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، وكلمة الشاعر هوغو موخيكا (الأرجنتين)، تخللتها لحظات موسيقية متنوعة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6167.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :