-->
page.php?8

صحيفة إسبانية تسلط الضوء على الإمكانیات السیاحیة لمدینتي تطوان وشفشاون

سلطت صحیفة ”لاراثون“ في مقال نشرته امس الجمعة، الضوء على الإمكانیات والمؤھلات السیاحیة في شمال المغرب خاصة بمدینتي تطوان وشفشاون. وكتبت الصحیفة في ھذا المقال الذي نشرتھ ضمن زاویتھا المخصصة للسفر، أن المدینة العتیقة لتطوان، ”ھي بدون منازع المدینة المتكاملة والأكثر أصالة والأفضل في مجال الصیانة والمحافظة على الموروث الحضاري بالمغرب“ .
وأوضحت ”لاراثون“ أن الأبواب السبعة للمدینة العتیقة لتطوان ”تنفتح على متاھة من الشوارع والأزقة المتعرجة التي تدعو الزوار إلى أن ینسوا أنفسھم ویتیھوا في تفاصیل وجزئیات ومكونات ھذا التراث المعماري والحضاري الأصیل“.
وأشارت الصحیفة في مقالھا الذي ترجمتھ وكالة الأنباء الرسمیة ”لاماب“، إلى أن ھذه ھي ”أفضل طریقة لاستكشاف عراقة وأصالة ھذه الحاضرة دون التخلف عن زیارة حي (الملاح) الذي احتضن لخمسة قرون واحدة من أكبر الطوائف الیھودیة بالمغرب“ .
وتحدثت الصحیفة عن اللمسة والطابع الإسباني الذي یمیز حي ”لینشاش“ الإسباني الذي یقع ما بین المدینة القدیمة والجدیدة، والذي تم تشییده خلال فترة الحمایة الإسبانیة لشمال المغرب ما بین 1912 و1956.
كما تطرق المقال إلى مدینة شفشاون، ”ھذا الفضاء الساحر الذي یغمره اللونان الأبیض والأزرق من كل جوانبھ ویغطي كل تفاصیل حاراتھ ودروبھ“، مشیرة إلى أن ھذه المدینة العریقة ”تعد الوجھة الأكثر تصویرا بالمغرب“.
واستعرض الصحیفة مختلف الإقامات السیاحیة الفاخرة التي تتواجد بالمنطقة وكذا الفنادق والتجھیزات، خصوصا المركب السیاحي (باینان تري تامودا باي) الذي یوجد على خلیج تامودا على بعد 22 كلم فقط من تطوان، وتفصلھ عن مطار طنجة ساعة زمنیة واحدة عبر السیارة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6162.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :