-->
page.php?8

هذا هو تاريخ ربط الخط الجوي بين طنجة و ميناء الجزيرة الخضراء

بدو أن طموح إنجاز “جسر جوي مروحي” يربط بين مدينة طنجة والأندلس في أقل من 15 دقائق، بعد فشل حلم “الجسر البحري” الذي أطلق عليه البعض “الوهم الكبير”؛ أصبح أقرب من أي وقت مضى إلى التحقق، إذ كشفت معطيات جديدة أنه من المنتظر أن يدخل حيز التنفيذ شهر يونيو المقبل.
مصادر مطلعة كشفت أن شركة “هيليتي” للنقل يمكن أن تدشن في يونيو خطين مروحيين: الأول بين طنجة والجزيرة الخضراء؛ والثاني بين مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، حسب صحيفة “بويبلو” السبتاوية.
المصادر ذاتها أوضحت أن شركة “هيليتي” توصلت مؤخرا بمروحية سريعة للربط بين طنجة والجزيرة، مبرزة أن قدرتها الاستيعابية تتراوح ما بين 11 و15 مسافرا في كل رحلة.
ويتوقع الإسبان نجاح تجربة النقل المروحي بين طنجة والجزيرة الخضراء، خاصة بعد نجاح الشركة المعنية في استقطاب عدد كبير من الزبناء السنة الماضية بين سبتة ومالقة، حيث تمكنت من نقل 18 ألف مسافر. حيث كشفت  المصادر  أن تسريب الشركة “هيليتي” قرب فتحها الخط المروحي بين طنجة والجنوب الإسباني، مؤشر على أنها حصلت على الموافقة من الحكومتين المغربية والإسبانية.
مصادر أخرى أوضحت أن الجهات المغربية المختصة، وافقت على هذا المشروع الذي تقدمت به شركة الطيران “Hélity” الإسبانية التابعة للشركة الدوليةGlobal Aeronautic Solutions Corp، التي تسعى إلى إحداث “ثورة” في قطاع النقل والمواصلات الجوية بين مثلث طنجة والأندلس وسبتة-مليلية، بعد ارتفاع ضغط المسافرين والسياح ورجال الأعمال المغاربة وغيرهم على هذه المدن.
ويسمح هذا الخط الجوي غير المسبوق بين المملكتين بالسفر من طنجة إلى الأندلس في ظرف 15 دقيقة، بأسعار قد لا تتجاوز 500 درهم، خاصة منطقة “ماربيا” التي تتقاطر عليها كل أسبوع مجموعة من الأثرياء المغاربة الذين اشتروا عقارات سياحية فاخرة هناك، علاوة على أن الشركة ستعمل على ضمان رحلتين بشكل يومي من يوم الاثنين حتى الجمعة. كما أنه من المنتظر أن يستفيد المغاربة من خط جوي آخر يربط بين المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية في أقل من 45 دقيقة، بأسعار قد تصل إلى 1500 درهم للتذكرة ذهابا وإيابا.
الشركة الإسبانية ستعتمد في هذه الرحالات على مروحيات من نوع Augusta Westland 139، ذات الصنع الإيطالي بقوة 1531 حصانا، والتي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 15 مسافرا، وحمل 6.4 طن، وتتجاوز سرعتها 300 كيلومتر في الساعة. كما أن هذا النوع من المروحيات مؤمن بشكل كبير، إذ أنه قادر على الطيران بشكل مستقل لمدة 4 ساعات.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6106.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :