-->
page.php?8

فیلم ”دموع الرمال“ یستحضر اختطاف مغاربة واحتجازھم بتندوف

شد فیلم ”دموع الرمال“ للمخرج عزیز السالمي أنظار جمھور الدورة التاسعة عشرة للمھرجان الوطني للفیلم على مدى 107 دقیقة لكونھ تناول مسألة موجعة، تتمثل في اختطاف مغاربة وتعذیبھم وإھانتھم على مدى ثلاثة عقود في معتقل تندوف.
ویروي الفیلم، الذي استند إلى وقائع حقیقیة، قصة نجاح مجموعة من ھؤلاء المغاربة في الفرار من المعتقل قبل أن یكتشفوا واقعا اجتماعیا جدیدا مختلفا عما احتفظوا بھ في ذاكرتھم. وتحضر المعاناة بكل ثقلھا في كوابیسھم وھواجسھم إلى أن تتغیر مصائرھم وسبل حیاتھم ، وبالرغم مما عانوه على أیدي الجلادین من عذاب واكتوائھم بنار الامتھان یظل العفو عن الجلادین التائبین السمة الغالبة حتى لدى أكثر ھؤلاء الفارین من جحیم تندوف صلابة وإصرارا على الانتقام متى سنحت الفرصة.
قام بتشخیص أدوار الفیلم، الذي كتب لھ السیناریو عزیز السالمي وأنجز المونتاج أیضا إلى جانب منیر الرایس،محمد الشوبي والسعدیة لادیب وعبد الله الشكیري ومحمد الخطاب وعادل أباتراب وعز العرب الكغاط ونعیمة المشرقي وعبد الله لاماني.
إنتاج الفیلم لآر فیلم للإنتاج والتصویر لجون مارك سیلفا والصوت لمحمد تیموس والموسیقى لزكریا نویح. ویندرج فیلم ”دموع الرمال“ ضمن لائحة الأفلام الطویلة المشاركة في المسابقة الرسمیة للدورة الحالیة للمھرجان الوطني للفیلم التي ینظمھا المركز السینمائي المغربي تحت الرعایة السامیة لصاحب الجلالة الملك محمذ السادس.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6103.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :