-->
page.php?8

باب سبتة المحلتة : فرض بطاقة بیومتریة على ممتھني التھریب المعیشي

أوردت وسائل إعلام إسبانیة بسبتة المحتلة، أن إسبانیا والمغرب بصدد دراسة إمكانیة فرض بطاقة بیومتریة على الحمالة ممتھني التھریب المعیشي من أجل الدخول إلى الثغر المحتل. وكشفت جریدة ”سبتة أل دیا“، أن إسبانیا بدأت مباحثات مع السلطات المغربیة حول إمكانیة فرض بطاقة بیومتریة على الحمالة ممتھني التھریب المعیشي الذین یمتھنون ھذا النشاط والذین یعبرون یومیا المعبر الحدودي ”تراخال 2 ”في اتجاه سبتة المحتلة .
وأضافت أن ھذه الخطة الجدیدة تھدف إلى الحد من ضغط التھریب المعیشي الذي یعرفھ المعبر الحدودي ”تراخال 2 ”الفاصل بین سبتة المحتلة والأراضي المغربیة. وستمكن ھذه البطاقة الیبومتریة البلدین من تحدید ھویة الحمالة ومن مراقبة عملیة عبورھم للمعبر الحدودي الفاصل بین سبتة المحتلة والأراضي المغربیة، وستمكن أیضا من تحدید عدد الحمالین.
وتأتي ھذه الخطوة الجدیدة تجنبا لحدوث أي حادث تدافع، مع العلم أنھ تم تسجیل وفاة أربعة نساء حمالات في حادثي التدافع بمعبر ”تاراخال 2 ”بباب سبتة المحتلة.
وتجدر الإشارة، إلى أن سكان مدینة تطوان والنواحي، شأنھم شأن سكان مدینة الناظور والنواحي، یستفیدون من استثناء یخول لھم دخول المدینتین المحتلتین سبتة وملیلیة بجواز سفر دون الحصول على فیزا، وذلك بموجب اتفاق موقع بین المغرب وإسبانبا.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6102.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :