page.php?8

إیداع 6 متهمين من خلیة طنجة الارھابیة السجن المحلي "العرجات"

أمر قاضي التحقیق المكلف بقضایا مكافحة الارھاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الاثنین، بإیداع ستة متھمین یتابعون من أجل قضایا تتعلق بالارھاب، السجن المحلي العرجات، وذلك بعد الاستماع الیھم في إطار مسطرة التحقیق الإعدادي.
وأفاد مصدر قضائي، بأنھ وجھت لھؤلاء المتھمین الذین تمت احالتھم في وقت سابق الیوم على الوكیل العام للملك لدى المحكمة ذاتھا، تھم تتعلق على الخصوص بـ“تكوین عصابة لاعداد وارتكاب افعال ارھابیة في اطار مشروع جماعي یھدف الى المس الخطیر بالنظام العام، والانتماء والإشادة بتنظیم ارھابي (...)“.
وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائیة التابع للمدیریة العامة لمراقبة التراب الوطني قد تمكن یوم 21 فبرایر المنصرم، في إطار التصدي للتھدیدات الارھابیة، من تفكیك خلیة ارھابیة موالیة لـ“داعش“ مكونة من ستة عناصر تتراوح أعمارھم بین 22و42 سنة، ینشطون بمدینة طنجة، حسب ما أوردتھ وكالة الأنباء الرسمیة ”لاماب“.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلیة أن التحریات تفید أن عناصر ھذه الخلیة التي یتزعمھا معتقل سابق في قضیة تتعلق بالإرھاب، متورطون في اعتداءات في حق عدة أشخاص بھذه المدینة، باستعمال أسلحة بیضاء وعصي وأقنعة.
كما أظھر البحث، یضیف المصدر ذاتھ، أن العناصر الموقوفة على صلة بالشبكة الإرھابیة الموالیة لـ“داعش“ التي تم تفكیكھا بتاریخ 2018/02/01 ،بمدینتي طنجة ومكناس، حیث تأكد ضلوعھا في التخطیط لاعتداءات تستھدف المس الخطیر بأمن واستقرار المملكة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6085.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :