page.php?8

إسبانيا : السلطات تحقق مع شرطي اعتدى على مھاجر مغربي بطریقة وحشیة

فتحت السلطات الإسبانیة تحقیقا في قضیة اعتداء شرطي إسباني على مواطن مغربي، بعد تدخل المصالح القنصلیة ل“تراغونا“، وذلك لتحدید ظروف وملابسات وقوعھا.
 وذكرت وكالة الأنباء الإسبانیة ”إفي“ نقلا عن مصادر دبلوماسیة بالرباط، أن قنصلیة المغرب بمدینة خیرونا، قامت بتعیین محامي لمتابعة قضیة اعتداء شرطي إسباني على مواطن مغربي بمدینة مدینة لییدا، الواقعة شمال شرق إسبانیا.
 وقالت الوكالة عن نفس المصادر، أن قنصلیة المغرب بخیرونا طالبت السلطات المعنیة بمدینة لییدا بتقدیم إیضاحات وتفسیرات حول حادث الاعتداء.
 ویظھر شریط الفیدیو، الذي غزا العدید من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، شرطیا إسبانیا وھو یوجھ لكمات، وركلات إلى المواطن المغربي الذي سقط أرضا، لیتابع اعتداءه بالرفس والسحل والضرب بالكراسي على مرأى الحاضرین.
 وحاول المواطن المغربي التصدي بیدیھ ورجلیھ لضربات الشرطي الإسباني، الذي كان یبدو أنھ دخل في حالة ھستیریة، متابعا الضرب والرفس. ووصف العدید من النشطاء ھذا الاعتداء، الذي لم توضح أسبابھ بعد، بـ“العدوان العنصري“، مطالبین بمتابعة الشرطة الإسبانیة قضائیا.
 ّ ویشار إلى أن القضیة تفجرت إثر انتشار شریط فیدیو یظھر تعرض مھاجر مغربي بإحدى حانات مدینة لییدا، الواقعة شمال شرق إسبانیا، لاعتداء جسدي عنیف من قبل عنصر أمن بفرقة الشرطة المحلیة بنفس المدینة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6081.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :