-->
page.php?8

المرأة والبرود الجنسي.. قبل أن تتھم زوجتك بالبرود الجنسي..

البرود الجنسي موجود بالفعل عند بعض الزوجات، ولھ أسباب كثیرة، لكن قبل أن تتھم زوجتك بالبرود الجنسي، یجب أن تتنبھ إلى أمرین ھامین قد یدفعانھا إلى ھذا البرود، وھما الجھل الجنسي المرتبط بالتنشئة الخاطئة، وإحساسھا بالألم من الاتصال الجنسي.
الجھل الجنسي وراء البرود الجنسي :  والمقصود بالجھل الجنسي ھو جھل الزوجة بالمفھوم الصحیح للعلاقة الجنسیة وغیاب دورھا في ذلك. ونجد أن ذلك یرتبط عادة بالتنشئة الخاطئة للزوجة، والتي یقام عائقھا على الأم أساسا، والتي تقول لھا: إن الجنس قلة الأدب وحرام.. الرجال مفتریون .. البنت الرحیة لا تعرف مثل ھذه الأشیاء إلى أخره لذا نجد أن كثرة التعرض لھذه العوامل المحبطة للنشاط الجنسي یجعل الفتاة تفشل في القیام بدورھا الإیجابي في المشاركة الجنسیة، فتصبح مجرد جسد تطرحھ في حیاء أمام زوجھا، ولا تدري ماذا تفعل أو ماذا تقول؟ وتخفى بداخلھا كل أحاسیسھا وانفعالاتھا الجنسیة.
على مثل ھذا الزوج أن یأخذ بید زوجتھ ویصحح لھا كل معتقداتھا لخاطئة ویحاول تدریجیا أن یدفعھا إلى النشاط الجنسي وتترك حالة البرود.
ألم الجنس عند الزوجة یدفعھا للبرود! !
 كثیرا ما نجد أن ارتباط الاتصال الجنسي بانبعاث الألم عند الزوجة دافعا كافیا لینفرھا من المعاشرة الجنسیة، وقد یتھمھا الزوج بالبرود، أو بكرھھا لھ، خاصة إذا لم تتوفر بینھما الصراحة الكافیة – وھو الحال بین معظم الأزواج في شھر العسل. ولألم الجنس أسباب كثیرة بعضھا تافھ وبعضھا مھم، ما یحتم على الزوجة استشارة الطبیب إذا تكرر الألم، خاصة بعد سنین من الزواج. وھذه أھم الأسباب: جفاف المھبل الزوج المتعجل ھو السبب..
تمھیدا لإیلاج عضو الذكر، تفرز الغدد المحیطة بالمھبل (غدد بارثولین) سائلا لزجا لتطریة المھبل، فیسھل الإیلاج دون إیلام الزوجة ودون تكرار المحاولة من جانب الزوج. لذا فمن أبسط أسباب الجنس المؤلم ھو أن یبادر الزوج بالإیلاج مباشرة دون تمھید بالمداعبات الجنسیة المعروفة. ففي ھذه الحالة لن تشعر الزوجة بالإثارة الجنسیة الكافیة التي تسبب خروج الافراز الملین. أشیاء أخرى تؤدى لجفاف المھبل.
احذري .. كثرة تعرض المھبل للكیماویات!
فمن الملاحظ أن جفاف المھبل یظھر مع كثرة تعرض المھبل للكیماویات باستعمال المطھرات أثناء التشطیف والاستحمام في البانیو بعمل حمامات الرغاوي أو باستعمال بخاخات الایروسول المعطرة لھذه المنطقة وأفضل شيء للتشطیف ھو الماء الدافئ فحسب، وتجنبي الاستحمام في البانیو (أي یكون تحت الدش) حتى لا یتعرض المھبل بشكل مباشر للصابون أو لغیره من المطھرات. .. وأدویة الحساسیة: إذا كنت تشكین من جفاف المھبل وتتناولین أحذ مضادات الھستامین، فحاولي تخفیض الجرعة أو استشیري الطبیب لأن ھذا النوع یساعد على حدوث جفاف بالمھبل. انخفاض ھورمون الاستروجین ”سن الیأس“ من ابسط أسباب جفاف المھبل ھو انخفاض مستوى ھورمون الاستروجین بالجسم، وھو ما یحدث كتغیر فیسیولوجي عند بلوغ المرأة سن الیأس أو لأي سبب آخر یتعلق بالمبیضین. وقد یحدث كذلك مع بعض الانواع من حبوب منع الحمل القلیلة الاحتواء على الاستروجین.
تشنج المھبل: حیث یحدث انقباض لا إرادي لعضلات المھبل عند فتحتھ الخارجیة، وبالتالي یصعب الإیلاج، وتتألم الزوجة.
والسبب غالبا نفسي: مثل خوف الزوجة من الإیلاج أو توقعھا بأن یكون مؤلما كمعظم الزوجات في لیلة الزفاف وشھر العسل أو مرور الزوجة بتجربة جنسیة قاسیة أو محاولة اغتصاب في الماضي، أو كرھھا للجنس في حد ذاتھ بسبب الجھل الجنسي – كما سبق.
وأحیانا خوفھا من حدوث حمل على غیر رغبتھا. ولا یحتاج العلاج ھنا سوى النصیحة والإرشاد عند الطبیب النفسي – وربما تكون ھناك حاجة للمھدئات والأدویة المزیلة لتوتر العضلات. عدم التوافق بین عضوي الزوجین: فمن البدیھي أن الضیق الزائد لفتحة المھبل أو الكبر الزائد لعضو الزوج یدعو للألم... یمكن ھنا توسیع فتحة المھبل جراحیا أو بآلة خاصة لذلك تشبھ عضو الزوج لھا مقاسات متعددة. الالتھابات والأورام: كثیر من الالتھابات أو الاورام التي تصیب الجھاز التناسلي للمرأة تشعرھا بألم عند الاتصال الجنسي، ولعل في ذلك منفعة وھو أن تبادر باستشارة الطبیب ذلك مثل:
التھاب الشفرین أو فتحة المھبل وقناة التبول، أو الالتھابات الخارجیة عموما ویحدث الألم ھنا أثناء الإیلاج نفسھ. أما الالتھابات الغائرة كالتھاب أو وجود ورم بالرحم، یحدث معھا الألم بعد ألإیلاج وقد یستمر لفترة بعد انتھاء الجماع.
أسباب أخرى للبرود الجنسي: المزاج المكتئب لا شك أن الزوجة المكتئبة لأي سبب (كوفاة عزیز) لا تمیل للمعاشرة الجنسیة، ولا حتى الرجل في ھذه الحالة. ھنا یجب تفھم الموقف، وإلا یقدم الزوجان على الجماع دون توافق الرغبة عند كلیھما. الأمراض المزمنة: وجود مرض مزمن (كالسكر) یؤثر على الصحة العامة قد یساعد على الفتور الجنسي.
اضطراب ھورمونات الجسم: ففي أمراض الغدد تصاب المرأة بالفتور الجنسي مثل مرض السكر (نقص ھورمون الانسولین من غدة البنكریاس) فنجد أن مریضة السكر لا تستطیع أحیانا الوصول إلى الذروة كغیرھا من غیر المریضات كما یظھر الفتور في حالات نقص أو زیادة ھرمونات الغدة الدرقیة. مرض ”أدیسون“ متلازمة ”كوشنج“ نقص ھورمونات الغدة النخامیة. عدم كفاءة شبكة الأعصاب المغذیة للحوض: مثل إصابة الحوض سواء لحادث أو بعد عملیة جراحیة. وقد تقل الكفاءة كإحدى مضاعفات مرض السكر إذا أھمل علاجھ. عدم كفاءة شبكة الأوعیة الدمویة المغذیة للحوض: مثل وجود تصلب بالشرایین. أو بسبب مرض السكر أیضا.
سفير الحب 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news6039.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :