page.php?8

العرائش : ميلاد الفرع الاقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم

انعقد يوم الجمعة 19 يناير 2018 بقاعة المؤتمرات "محمد عواد" بجمعية إيكوديل  الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم تحت إشراف نورالدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية و "حسن جرجور "عضو المكتب التنفيذي بالجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم . 
وفي معرض كلمته الافتتاحية تطرق الحراق إلى الأوضاع المزية التي يتخبط فيها القطاع علما انه يلعب دورا هاما في النسيج الاقتصادي على كافة المستويات بدء بتوفيرمناصب شغل قارة ومباشرة من خلال تشغيل الآلاف من اليد العاملة و الآلاف و بشكل غير مباشر .

وتحدث عن الحملات العشوائية والتخريب لواجهات المقاهي والمطاعم بأسلوب استفزازي الحاط من الكرامة بدريعة تحرير الملك العمومي. ناهيك عن الرسائل الانذارية الموجهة من طرف المكتب المغربي لحقوق المؤلف والتي طالت العديد من أرباب المقاهي تطالبهم بمبالغ خيالية لا تمت للواقع بصلة بحجة حماية الملكية الفنية والأدبية و كثرة الضرائب والتي تصل في مجملها 10 ضرائب ناهيك عن غرامات التأخير والتي يتم تنزيلها بأثر رجعي يصل إلى أربع سنوات .
أثناء المناقشة العامة تطرق المتدخلون بالتفصيل لهذه المعاناة تتعلق بارتفاع الضرائب المفروضة على القطاع بدء من رسوم الاستغلال المؤقت للملك العمومي والذي يختلف من مدينة إلى أخرى مرورا بالحملات العشوائية لتحرير الملك العمومي الحاطة من الكرامة و فرض دعائر وغرامات من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالإضافة إلى ضريبة المشروبات ناهيك على غلاء فواتير الماء والكهرباء يضيف المتدخلون كل هذا في غياب تام لدعم هذا القطاع على غرار باقي القطاعات.واعتبارا لكل ذلك جاءت فكرة تأسيس إطار وطني لمهنيي القطاع للتصدي لهذه الاختلالات المفروضة على القطاع .

وبعد المناقشة المستفيظة انتقل الجمع العام للتصويت وبالإجماع انتخب المرشح الوحيد لمنصب رئيس الفرع الاقليمي "أحمد الأكرمي"  ليتم انتخاب وتوزيع باقي المهام على 14 عضو جاءت على النحو التالي : الرئس: احمد الأكرمي، نائبه الاول  احمد العسري ونائبه الثاني : يونس السلاوي ونائبه الثالث :  عبدالواحد الحفيان  ، فيما انتخب محمد الجميلي  أمينا للمال: وزكرياء أيوب  نائبه الاول ،  و خالد النقوش. نائبه الثاني  و:عبدالسلام بلعود مقررا   .
باقي الاعضاء ثم انتخابهم نوابا ويتعلق بالامر  بالنواب:لحسن الشاوي  و  نورالدين بوقيش و  أحمد الزويتني. فيما ثم انتخاب المستشارون المكلفون بمهمة :  عبدالقادر الدهيمي  و نورة العلمي و محمد رضا الشاوي  و إبراهيم بنزركين.
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news5892.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :