-->
page.php?8

وزارة النقل تطلق خدمة جديدة لتطبیق للتبلیغ عن مخاطر الطریق

أطلقت وزارة التجھیز والنقل واللوجیستیك، خدمة جدیدة للتبلیغ عن مخاطر على الطریق، وذلك عبر تطبیق ”ماروت“ (طریقي)، وفقا لما كشفتھ الوزارة في بلاغ لھا. ھذه الخدمة، یقول بلاغ، ستمكن مستخدمي التطبیق من الإبلاغ عن العوائق والمخاطر التي قد یصادفونھا على الطریق العام خارج المجال الحضري والتي یمكن أن تھدد سلامة المسافرین (فیضانات، حوادث سیر، مشاكل في التشویر أو في بنیات السلامة ...) بالإضافة إلى إمكانیة التقاط صورة للحادث وتحدید مكانھ على الخریطة. وأضاف ذات المصدر، أنھ فور التوصل بالمعلومات المتعلقة بالحادث أو العائق المبلغ عنھ یتم إشعار المدیریة الإقلیمیة المعنیة بطریقة أوتوماتیكیة، حیث تقوم بالتحقق من صحة الحادث واتخاذ الإجراءات التصحیحیة المناسبة.
ویتمثل الھدف من إغناء تطبیق ”ماروت“ بالوظیفة الجدیدة، حسب البلاغ، في ”إرساء علاقة تشاركیة وتفاعلیة بین الإدارة والمواطن عبر تمكینھ من المساھمة الفعلیة في تحسین سلامة مستعملي الطریق“.
یذكر أنھ تم إطلاق تطبیق ”ماروت“( طریقي) في فبرایر الماضي بمناسبة الیوم الوطني للسلامة الطرقیة لیقدم للمواطنین مجموعة من الخدمات الأساسیة، منھا إشعار المستخدمین بشكل آني ومستمر بالحوادث الجدیدة التي تطرأ في مجال سیرھم (فیضانات، تساقط الثلوج، أشغال، حوادث السیر ...)، والاطلاع على الحوادث التي تعرقل السیر أو تغلق الطرق خارج المجال الحضري. ومن ھذه الخدمات أیضا، معرفة حالة مسار رحلة معینة للاستعداد الجید للسفر، مع إمكانیة الاطلاع على نقط الحذر والطرق البدیلة لتجنب المسارات المقطوعة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news5890.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :