page.php?8

تطوان : التوقیع على میثاق ”شبكة الجمعیات العاملة في مجال الصحة“

تم أمس الثلاثاء بمقر جماعة تطوان التوقیع على ”میثاق شبكة الجمعیات العاملة في مجال الصحة بتطوان والنواحي“، والرامي إلى دعم التماسك الاجتماعي وتمتین الشراكة بین القطاعین العام والخاص والمجتمع المدني للنھوض بقطاع الصحة. وجاء التوقیع على المیثاق، بین جماعة تطوان وعدد من جمعیات المجتمع المدني مع إمكانیة انضمام جمعیات أخرى، كثمرة لشراكة متینة بین مختلف الأطراف لخلق شبكة للجمعیات العاملة في قطاع الصحة وإعداد مشروع میثاق عمل للشبكة.
وأبرزت نائبة رئیس جماعة تطوان، أمینة بنعبد الوھاب، في كلمة بالمناسبة، أن التوقیع على المیثاق جاء تتویجا للقاءات عملیة سابقة تمحورت حول مشروع میثاق التماسك الاجتماعي بتراب الجماعة، معتبرة أنھ یشكل ”ثمرة شراكة قویة بین مختلف جمیع الفاعلین من مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني“.
وأكدت على أھمیة التشبیك وما یمثلھ من فرصة لتبادل التجارب الرائدة بین عدد من الجمعیات الفاعلة، فضلا عن وقعھ الإیجابي على الفئات المستھدفة، مشیرة إلى أن المیثاق الموقع ھو ”انطلاقة حقیقیة لمشروع دعم التماسك الاجتماعي ومرحلة أساسیة لتحقیق الأھداف المتوخاة منھ“.
وتوقفت السیدة أمینة بنعبد الله عند الأھمیة التي تولیھا جماعة تطوان لإخراج مشروع میثاق التماسك الاجتماعي باعتباره آلیة لتوحید مختلف مبادرات وبرامج المجتمع المدني ضمن استراتیجیة واحدة في سبیل بلوغ وقع اجتماعي ”أكثر إیجابیة“ على الفئات التي تعاني من مظاھر الإقصاء الاجتماعي.
ودعت بھذه المناسبة إلى مواكبة الشركاء في المشروع لتكوین أرضیة توحد جمیع المبادرات على أرض الواقع، معلنة عن أن جماعة تطوان، بمعیة شركائھا، ستشرع في الاشتغال على شبكات موضوعاتیة جدیدة في المجالات الإحسانیة و الاجتماعیة وغیرھا، لتنزیل المبادرات والبرامج المسطرة، ورفع انخراط المواطن وتدعیم ثقتھ في المجتمع المدني والمؤسسات المنتخبة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news5841.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :