page.php?8

تقلب الأجواء المناخية والرياح العاصفية توفف الملاحة بين طنجة وطريفة

علنت الهيئة المسيرة لميناء طريفة (جنوب اسبانيا)، أن الميناء أغلق أبوابه أمس الأحد ، في وجه الحركة الملاحية مع ميناء طنجة المدينة، بسبب رياح عاصفية يُرتقب أن تهب بمضيق جبل طارق ابتداء من الفترة المسائية.
وحسب الاعلان الذي نشرته هيئة ميناء طريفة على حسابه الرسمي على “تويتر”، فإن توقف جميع أنشطة ميناء طريفة، ستبدأ من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت الاسباني، أي الثامنة بالتوقيت المغربي. هذا وطالبت الهيئة المسيرة لميناء الجزيرة الخضراء جميع المسافرين الراغبين السفر إلى شمال المغرب امس الاحد، بالاسراع لأخذ الرحلات في البواخر التي لازالت تعمل لحد الساعة، إذ يُحتمل أن تتوقف الحركة البحرية بميناء الجزيرة الخضراء مساء اليوم ايضا.
وحسب توقعات الارصاد الجوية الاسبانية، فإن هبوب رياح عاصفية وسقوط أمطار غزيرة يعرفها  مضيق جبل طارق ابتداء من مساء  الاحد، واستمرارها إلى غاية يومه الاثنين، ويحتمل أن تستمر إلى أيام اخرى خلال الاسبوع.
هذا وتجدر الاشارة إلى أن الحركة البحرية بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة تشهد توقفات متكررة خلال فصل الشتاء بسبب العواصف القوية التي يعرفها مضيق جبل طارق، وتستمر التوقفات أحيانا لأزيد من 3 أيام.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news5726.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :