page.php?8
page.php?8

تسليم الجوائز على الفائزين بالدوري الثاني لـ"طنجة الكبرى – الأبطال"

اختتمت النسخة الثانية من دوري "طنجة - الكبرى طنجة – الأبطال"، مساء الثلاثاء، بحفل توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المنافسات المنظمة طوال العام ويتماشى هذا الدوري السنوي، المنظم بتعاون بين وزارة الشباب والرياضية وولاية طنجة - تطوان - الحسيمة، مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالرياضة المغربية وتيسير ولوج الشباب للأنشطة الرياضة وتحفيز ملكاتهم الإبداعية في هذا المجال، اعتبارا للدور الحيوي الذي تلعبه الرياضة في ترسيخ قيم المواطنة والتشبث بثوابت الأمة وبناء مجتمع حداثي سليم.ويأتي هذا العرس الرياضي، الذي تميز بمشاركة 11 ألف و 662 لاعبا يمثلون 1057 فرقة من جميع أحياء طنجة، منها 74 فريقا نسويا و 944 من فرق الأحياء و 39 فرقة محلية تابعة لعصبة الشمال لكرة القدم، لتحقيق انتظارات محبي الكرة، خاصة في ظل انخراط يعكس مدى شغف الشباب الطنجاوي، ذكورا وإناثا، بممارسة الرياضة، بما يعزز التلاحم والاندماج الاجتماعي.

 وجرت مختلف المباريات ضمن هذا الدوري على أرضية 85 ملعب قرب، تم تشييدها كلها بمدينة طنجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج "طنجة الكبرى". ففي فئة أقل من 15 سنة، عادت المرتبة الأولى إلى فريق جمعية "أجيال التضامن" من طنجة بوخالف، متبوعا بفريق فرع الكشفية المغربية بطنجة امغوغة، ثم جمعية الثانوية الإعدادية بدر. بخصوص فرق الاحياء أقل من 15 سنة، حاز فريق جمعية "شباب بيرشيفا" على المرتبة الاولى، متقدما على فريق جمعية "تحدي أرض الدولة"، ثم فريق "فتح طنجة"، أما دوري فرق العصبة أقل من 18 سنة، فقد فاز به فريق "المد الأزرق"، تاركا المرتبة الثانية إلى فريق "شباب المدينة" والمرتبة الثالثة لفريق "تحدي الدرادرب".
 أما في منافسات الفرق النسوية أقل من 18 عاما، فقد فازت بها جمعية "أجيال التضامن"، يليها فريق "المنار الرياضي"، تليها جمعية "نماء رقية"، فيما احتلت المراتب الثلاثة الأولى في دوري فرق الاحياء أقل من 18 عاما نوادي "فريق هامبروغ" و"شباب المسيرة" و"سواعد الخير".

 
في ما يتعلق بمنافسات فرق العصبة أزيد من 18 عاما، فاز بالجائزة الكبرى فريق "شباب بنديبان"، وعادت المرتبة الثانية والثالثة على التوالي إلى فريقي "وداد طنجة" و" كوكب طنجة". وفي صنف الإناث عن الفئة ذاتها، فاز فريق "فتيات البوغاز" باللقب، تاركا وراءه كلا من "بوغاز طنجة" و"فتح العوامة". بخصوص فرق الأحياء أزيد من 18 عاما، تمكن فريق "جمعية التضامن لدعم الأطفال في وضعية صعبة" من الظفر بالمرتبة الأولى، تليه جمعية "ثانوية الحسن الثاني" ثم جمعية "أمجاد البوغاز".
وتميز الحفل بتوزيع الجوائز على عدد من المسابقات الموازية لهذا الدوري، في مجالات الثقافة والفن والإعلام. ويتعلق الأمر بأفضل أغنية حول الدوري والتي كانت من نصيب "مجموعة إلياس الخطار"، وأفضل مدرسة لكرة القدم التي آلت إلى مدرسة "طنجة البالية"، وأفضل برنامج تنشيطي فازت بها مجموعة "أطفال الغيوان".
كما عادت الجائزة الكبرى لمسابقة "أرسم طنجة الكبرى طنجة الأبطال" إلى الموهوبة فردوس الحراق، فيما كانت جائزة ميكروفون طنجة من نصيب محسن السبيتي، بينما جائزة الإعلام عادت إلى عبد الله الجعفري (تلفزيون) ومحمد الصمدي (إذاعة) و محمد السعيدي (صحافة مكتوبة) ومحمد القندوسي (صحافة الكترونية).
كما تم تكريم عدد من الأوجه البارزة على الصعيدين الجهوي والوطني من قبيل نجم كرة القدم المغربية عزيز بودربالة، واللاعب السابق لاتحاد طنجة العربي مالك، والوجه الرياضي بطنجة أحمد الراضي، وذلك عرفانا بمساهماتهم في إشعاع الرياضية وطنيا ودوليا. كما تخللت الحفل عروض فنية من تقديم مجموعة "تيو تيو" ومجموعة إلياس الخطار والفكاهي "إيكو"، وعرض فني للمجموعة الطنجية "طيف موزار".
 جرى هذا الحفل بحضور عدد من الشخصيات، من بينها على الخصوص وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، وعامل الفحص أنجرة، عبد الخالق  المرزوقي.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news5709.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :