page.php?8
page.php?8

الحموشي يتوعد المحتالین على المترشحین لاجتیاز مباریات التوظيف بالشرطة

أھابت المدیریة العامة للأمن الوطني، الیوم الاثنین، بالمرشحین لاجتیاز مباریات ولوج أسلاك الشرطة التبلیغ عن كافة المتورطین في قضایا النصب المتعلقة بالتوظیف في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالیة، مؤكدة على أن كل من ثبت تورطھ في ھذه القضایا سیكون موضوع بحث قضائي تحت إشراف السلطات القضائیة المختصة.
وأكدت المدیریة، في بلاغ توصلت بھ وكالة المغرب العربي للأنباء، أنھ حرصا على القطع النھائي مع ھذا النوع من قضایا النصب، وتفادیا للإشاعات التي یرددھا المحتالون والتي تمس بشفافیة مساطر التوظیف، ”فإن المدیریة العامة للأمن الوطني تؤكد، مرة أخرى، على أن الاستحقاق ھو المحدد الأول والأخیر في اجتیاز المباریات التي تنظمھا“.
وأعلنت في ھذا الصدد أن عملیة تصحیح الاختبارات الكتابیة لمباریات ولوج مختلف أسلاك الشرطة، برسم السنة المالیة 2017 ،توجد في مراحلھا الأخیرة، وأنھا تتم وفقا لضوابط دقیقة وصارمة في مجال الشفافیة والنزاھة وتكافؤ الفرص، وتخضع لآلیات متعددة من الرقابة والتدقیق والافتحاص.
وأضافت المدیریة العامة للأمن الوطني أنھ سیتم الإعلان عن نتائج ھذه الاختبارات، وكذا البرنامج الزمني لباقي الاختبارات الشفویة والریاضیة والفحص الطبي في الأمد المنظور. وفي سیاق تشدیدھا على ”أن الاستحقاق والكفاءة ھما السبیل الوحید لاجتیاز ھذه الامتحانات“، أكدت المدیریة العامة ، في المقابل أن مصالح الشرطة القضائیة التابعة لھا رصدت، في المدة الأخیرة، عدة حالات للنصب یدعي فیھا أشخاص، بشكل وھمي وتدلیسي، قدرتھم على التوسط في التوظیف في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالیة، وھي الحالات الاحتیالیة التي تم ضبط مرتكبیھا وتقدیمھم أمام النیابات العامة المختصة.
وأوضح البلاغ أن الأسلوب الإجرامي الذي یستخدمھ المحتالون في ھذا النوع من القضایا، یتحدد في تحصیل مبالغ مالیة من المرشحین بدعوى القدرة على التوسط في عملیات التوظیف، وینتظرون الإعلان عن نتائج المباراة، مبرزا أنھ إذا تمكن المرشح من اجتیاز المباراة عن طریق الاستحقاق فـ“إنھم ینسبون ذلك لھم بطریقة تدلیسیة، أما إذا لم یتوفق المرشح في اجتیاز المباراة، فإن منھم من یقوم بإرجاع تلك المبالغ لأصحابھا خوفا من المتابعة القضائیة، ومنھم من یقوم بالعكس ویلوذ بالفرار“ .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news5704.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :