page.php?8
page.php?8

العرائش : هذه قصة الشاب "محمد الستاتي " الذي اخترع طائرة وحطمتها السلطات

قامت السلطات المحلية في مدينة العرائش بتحطيم طائرة حديثة الصنع من طرف أحد شبان المنطقة المسمى "محمد الستاتي " البالغ من العمر 24 سنة ، والقاطن بحي المنار "بدوار الغديرة" .جاء ذلك بعد قيام الشاب بتركيب محرك لطائرته اليدوية، ومحاولته الطيران بها وسط حيه، الشيء الذي خلق تجمهر غفير عليه من أبناء الحي.
وقد تدخل السلطات الأمنية، بعد  تداول فيديو يظهر شابا من العرائش قاطن بالغديرة، وهو بصدد تجريب طائرته التي قام باختراعها بمجهوده الشخصي البسيط، وقد خلق الحدث بين أقرانه من الشباب، وفي المنطقة ككل، فرجة وحب استطلاع كما لقي إستحسان وإعجاب رواد الفيسبوك.
ويذكر أن مجموعة من نشطاء   » الفيسبوك » إعتبروا  هذا الصنع على بساطته، مند الوهلة الأولى، أنه قد يجر الشاب المخترع للتحقيق، لأن الأمر يتطلب ضرورة الحصول على « ترخيص من أجل الطيران »، من الجهات المعنية.

الشاب الطموح قال في تصريح لمراسلنا ، أنه سيواصل ابتكارته في مجال الإختراع  رغم إحباط مشروعه الاول الذي حققه واستغرق حوالي سنة من الإنجاز إلى أن خرجت طائرته الخشبية إلى الوجود وكانت على وشك الطيران في الجو إلا أن بعض الامور التقنية يقول الستاتي حالت دون ذلك .
جيران محمد السيتاتي بحي المنار بمدينة العرائش عبروا عن سعادتهم وفرحتهم بهذا الاختراع الذي يعتبر الاول ن نوعه في تاريخ المدينة ، لأن محمد يعرفونه منذ طفولته وهو يهتم بمجال التكنولوجية عبر مشاهدته للتفاز ومتابعته لبرامج وثائقية تهتم بالإبتكارات والابداعات الشبابية .

محمد الستاتي الذي يعمل خياطا بأحد معامل النسيج بالمدينة ،  اخترع أيضا سيارة خشبية دات أربع عجلات وهي في متناول الأطفال وكان المستفيذ منها هو شقيقه الأصغر دات العشر سنوات الذي اعتبر هذه السيارة بمثابة أحسن هذية قدمها له شقيقه الاكبر .
ويأمل هذا الشاب الطموح من السلطات المعنية تقديم يد المساعدة لمثل هؤلاء الشباب المخترعين ، وفتح الفرص أمامهم من أجل تفجير طاقتهم الإبداعية في مجال الإبتكار عوض إحباط  مجهوذاتهم الجبارة التي تستغرق منهم وقتا طويلا لإنجازها ، وفي نهاية المطاف يكون مصيرها التلف أو التحطيم بدعوى عدم توفر المخترعين الشباب على رخص تخول لهم ذلك .
                                                                                                                                                          أبو دينا 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news5694.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :