page.php?8

المجلس العلمي يحث على الأئمة عدم إطالة ركعات التراويح خلال رمضان

دعا المجلس العلمي الأعلى٬ الأئمة الذين سيؤمون المصلين خلال صلاة التراويح بمختلف مساجد المملكة٬ إلى تخفيف القراءة وعدم إطالة الركعات٬ من باب مراعاة أحوال المصلين. وحملت مذكرة توجيهية جملة من الضوابط التي يتعين على الإمام مراعاتها خلال صلوات التراويح برسم شهر رمضان المقبل٬ ومن جملتها الالتزام بما جرى عليه العمل في عدد ركعات صلاة التراويح المتمثلة في 10 ركعات بعد صلاة العشاء و 10 ركعات قبل صلاة الصبح غير الشفع و الوتر.
وشددت المذكرة على ضرورة تلاوة القرآن خلال هذه الركعات برواية ورش عن نافع. مع ضرورة قراءة الأذكار المعمول بها في مساجد المغرب بعد صلاة التراويح جهرا وجماعة.
ومن الإجراءات التي أقرها المجلس العلمي الأعلى ضمن مذكرته التوجيهية٬ منع صلاة التراويح منعا باتا بالمصحف في المساجد و القاعات والخيام المعدة لصلاة التراويح في شهر رمضان. وأكد المجلس على ضرورة التزام أئمة التراويح خلال شهر رمضان٬ بدليل الإمام والواعظ. داعيا إلى المواظبة على قراءة الحزب الراتب جماعة بعد صلاتي الصبح والعصر.
ويعتبر دليل الإمام والواعظ٬ الذي أصدرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية٬ منذ سنة ٬2012 بمثابة وثيقة مرجعا في أدب ما هو مطلوب من الأئمة والوعاظ والخطباء في مهمتهم٬ من قبيل التذكير وتوحيد الرؤية وبيان التأصيل.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alboughaznews.com/news4909.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :